إعلان

السياحة: إيقاف عمل مُديرَين بمراكز الغوص بجنوب سيناء

04:38 م الخميس 02 فبراير 2023

وزارة السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت وزارة السياحة والآثار، إن اللجنة المشكلة من الإدارة العامة للغوص والأنشطة البحرية بالوزارة، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، قامتا بالمرور والتفتيش على 85 مركزا للغوص و25 مركزا للأنشطة البحرية و9 يخوت سفاري وذلك بمحافظة جنوب سيناء للمتابعة الدورية لأنشطتهم تمهيدا لتجديد التراخيص الممنوحة لهم من الوزارة.

وبحسب بيان، اليوم الخميس، عاينت اللجنة يختين سفاري و12 مركزا لدراجات السفاري الجبلي تمهيدا لاستخراج التراخيص اللازمة لهم.

وأوضح محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، أن أعمال اللجنة أسفرت عن إصدار قرارين بإيقاف عمل مُديرَين فنيين بسبب وجود مخالفات بمراكز الغوص التابعة لهم.

كما تبين وجود بعض الملاحظات على 10 مراكز للغوص و3 يخوت سفاري والتي سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو متابعتهم لتلافي هذه الملاحظات.

وأنذرت اللجنة، عددا من مستغلي لنشات رحلات اليوم الواحد والتنبيه عليهم بسرعة التوجه للإدارة العامة للغوص والأنشطة البحرية بالوزارة لسرعة إنهاء إجراءات الحصول على صلاحية سياحية، كما تم تسليمهم النماذج والمستندات المطلوبة للحصول على هذه الصلاحية.

وأشار عامر إلى أنه تم إصدار موافقة بمنح الترخيص لأحد مراكز الدراجات السفاري الجبلي ليكون أول مركز يحصل على هذا الترخيص في مصر وذلك بعد استيفاء الاشتراطات والإجراءات الواردة بالقرار الوزاري رقم 147 لسنة 2021 بشأن بتنظيم نشاط دراجات السفاري الجبلي.

فيديو قد يعجبك: