إعلان

بليلة وشاي وحلبة لتغذية الحيوانات.. استعدادات حديقة الجيزة خلال إجازة نصف العام

03:52 م الخميس 02 فبراير 2023

حديقة الحيوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كشف الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة لوزارة الزراعة، استعدادات الحديقة لاستقبال زوارها في إجازة نصف العام الدراسي.

وأوضح "رجائي"، لمصراوي، أن الحديقة اتخذت عددا من الإجراءات منها عمل فرش من قش الأرز للحيوانات، وتوفير كميات الأغذية المُصنعة والسكريات، وأغذية ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة، في هذه الأجواء الباردة مثل العسل الأبيض والفاكهة.

وأضاف أنه تم تأمين بيوت الحيوانات وتشكيل لجان بيطرية للمتابعة والفحص طبقًا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان وعمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستيك لمنع تجمع المياه لتلاشي أي من الأضرار الصحية للحيوانات التي تسببها موجة الصقيع وبرودة الجو.

وتابع: يتم تقديم الأغذية المصنعة والأعلاف ذات القيمة البروتينية العالية التي تساعد على التدفئة وتوفير كميات من القمح على هيئة بليلة بالإضافة إلى الحلبة والشاي التي تقدم لعائلة الشمبانزي بالإضافة إلى تقديم التفاح والخضروات للزراف.

وأشار إلى أن الحديقة تستعد في اتجاهين أساسيين لاستقبال المواطنين خلال أيام إجازة نصف العام، موضحًا: "لدينا مشروعات رائعة في الفترة الأخيرة للزائرين، منها حديقة الحيوانات الأليفة وهي الحديقة المفتوحة التي تتيح التفاعل بين الزائرين والحيوان مباشرة؛ بحيث يتم التقاط الصور والإطعام، بالإضافة إلى حديقة الطفل التي نقدم من خلالها العديد من العروض، مضيفا: أن الحديقة يمكنها استيعاب 50 أو 60 ألف مواطن.

وتفتح حديقة الحيوان، أبوابها كل يوم بمناسبة إجازة نصف العام الدراسي بداية من الساعة 9 صباحًا الى 4 مساءً؛ وتبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للمصريين و20 جنيهًا لغير المصريين.

وقررت إدارة الحديقة، أن يكون يوم الثلاثاء خلال إجازة نصف العام الدراسى يعتبر يوم عادي وجميع الأبواب مفتوحة سعر التذكرة 5 جنيهات؛ علما بأن الحديقة كانت تحدد سعر يوم الثلاثاء بقيمة 65 جنيها حيث كان هذا اليوم إجازة للحديقة وكان يتم خلاله استقبال الأجانب فقط.

فيديو قد يعجبك: