إعلان

تبدأ السبت.. تفاصيل المسابقة العالمية الـ 29 للقرآن الكريم

03:17 م الخميس 02 فبراير 2023

محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

تنطلق صباح السبت المقبل، فاعليات المسابقة العالمية الـ 29 للقرآن الكريم، بفندق جراند نايل تاور بجاردن سيتي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولمدة خمس أيام.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المسابقة يشارك بها 108 متسابق من ٥٨ دولة حول العالم منها ٣٣ إفريقية، وسبع محكمين من ٧ دول هي "مصر وتشاد والأردن وفلسطين والسعودية والسودان وسلطنة عمان، بإجمالي جوائز ٢ مليون جنيه طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاءت جوائز المسابقة العالمية للقرآن على النحو التالي:

الفرع الأول : حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه ومقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن من الجنسين بشرط ألا يزيد السن عن 45 عامًا.

- الجائزة الأولى 250 ألف جنيه.

- الجائزة الثانية 150 ألف جنيه.

الفرع الثاني : الأسرة القرآنية

حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده العامة بشرط ألا يقل عدد أفراد الأسرة المتقنة للحفظ عن ثلاثة أفراد، بجائزة قدرها 250 ألف جنيه.

الفرع الثالث : حفظ القرآن الكريم مع تفسيره وتطبيقات مباحث علوم القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن 45 عامًا، بجائزة قدرها 150 ألف جنيه، وهو متاح لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى تخصص التفسير وعلوم القرآن، ومفتوح لهم ولغيرهم.

الفرع الرابع : حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع، مع توجيه هذه القراءات، بشرط ألا يزيد السن عن 50 عامًا، بجائزة قدرها 150 ألف جنيه.

الفرع الخامس : حفظ القرآن الكريم للناطقين بغير العربية، بشرط ألا يزيد السن عن 40 عامًا.

- الجائزة الأولى 150 ألف جنيه.

- الجائزة الثانية 100 ألف جنيه.

الفرع السادس : ذوو الهمم (حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده العامة)، بشرط ألا يزيد السن عن 35 عامًا، وجائزة قدرها 100 ألف جنيه.

الفرع السابع : الناشئة حفظ القرآن الكريم مع فهم المفردات وتفسير جزء عمَّ، بشرط ألا يزيد السن عن 15 عامًا، بجائزة قدرها 100 ألف جنيه.

الفرع الثامن : المحفظ المثالي وجائزة قدرها مائة ألف جنيه.

وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة لا تدخر وسعًا فى العناية بالقرآن الكريم وأهله، وأنه تم التشاور والاتفاق على إطلاق اسم الشيخ مصطفى إسماعيل، على المسابقة العالمية التاسعة والعشرين للقرآن الكريم، مؤكدًا أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعظيم جوائز حفظة القرآن الكريم وإكرامهم، قررت الوزارة فى وقت سابق أن تكون الجائزة الأولى للمسابقة ربع مليون جنيه وأن يكون الحد الأدنى لجوائز جميع فروع المسابقة 100 ألف جنيه، مع رفع إجمالي جوائز المسابقة من مليون إلى مليون ونصف المليون جنيه، وتحديث فروع المسابقة الثمانية وهى:

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه سيتم تكريم الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، في احتفالية ليلة القدر في ال٢٧ من رمضان المقبل.

وقال وزير الأوقاف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يكرم الفائزين في المسابقة ومنحهم شهادات تقدير، أثناء احتفال الرسمي بليلة القدر.

وكشف وزير الأوقاف، أنه فاز بجائزة الفرع الثامن بالمسابقة "المحفظ المثالي" هو الشيخ الدكتور مصطفى محمد مصطفى عبدالله إمام وخطيب بمديرية أوقاف كفر الشيخ.

وأشار وزير الأوقاف، إلى الفائز بجائزة المحفظ المثالي قدم للوزارة سجلا بأفضل عشرة حفظوا القرآن على يديه، وعدد من يحفظون على يديه حاليا، ومكان التحفيظ إضافة إلى تزكية من ثلاثة من الأئمة المعينين بالأوقاف ومعتمدة من مدير المديرية.

فيديو قد يعجبك: