إعلان

وكيل الشيوخ يبحث مع رئيس برلمان زيمبابوي تعزيز العلاقات البرلمانية

07:06 م الأحد 19 فبراير 2023

المستشار بهاء الدين أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(أ ش أ):

أكد وكيل أول مجلس الشيوخ المستشار بهاء أبوشقة، أهمية العلاقات البرلمانية بين مصر وزيمبابوي، مشدداً على حرص مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على دعم كافة السبل التي من شأنها تطوير تلك العلاقة لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين، لافتاً إلى أن تعزيز العلاقات البرلمانية ينعكس على كافة العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ نيابة عن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس اليوم الأحد جاكوب موديندا رئيس برلمان زيمبابوي والوفد المرافق له.

وأكد وكيل مجلس الشيوخ أن العلاقات بين مصر وأشقائها من الدول الإفريقية شهدت تطورا نوعيا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحقيق التوافق في الرؤى والتنسيق في المواقف المشتركة بمختلف المحافل.

كما أكد على مواقف مصر الداعمة دائماً لكافة القضايا الإفريقية، وقال: إن موقف مصر من قضية سد النهضة لا يعنى وقوف مصر ضد حق الشعب الإثيوبي في التنمية، وأن ما تريده مصر أن يتم ملء السد في إطار قانوني يحترم المواثيق والأعراف الدولية ويحفظ للشعب المصري حقوقه التاريخية في مياه النيل.

من جانبه أكد رئيس برلمان زيمبابوي على تقدير بلاده لأهمية دور مصر و ثقلها في محيطها الإقليمي والدولي، مشيداً بما تشهده مصر من إنجازات في عهد الرئيس السيسي مقدماً التهنئة له و لمصر على نجاح مؤتمر المناخ الذي عقد نهاية عام 2022 بمدينة شرم الشيخ، مؤكداً أن نتائج هذا المؤتمر ستنعكس إيجابياً خاصة بعد تأسيس صندوق لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية.

وأشاد رئيس برلمان زيمبابوي بمجهودات جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الزيمبابوية ودورها فى دعم العلاقات بين البلدين الصديقين في المرحلة المقبلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: