إعلان

خالد ميري: برنامجي الانتخابي يجيب على كافة تساؤلات الصحفيين

05:49 م الأحد 19 فبراير 2023

خالد ميري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- إسلام لطفي:

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين في الانتخابات المقرر إجرائها 3 مارس المقبل، إنَّه يعد برنامج انتخابي متكامل يشمل الحريات وكل المعلومات التي تتعلق بتساؤلات الصحفيين.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنه عضو مجلس النقابة منذ 12 عامًا، وحصل على أعلى الأصوات خلال انتخابات 2011 و2015 و2019.

وأشار إلى أنه مجلس النقابة الجديد سيكون قادرًا على تحقيق جميع مطالب وطموحات الصحفيين.

وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، تلقي طلبات التنازل والطعون ضد المرشحين لمنصب نقيب الصحفيين ومقاعد عضوية مجلس النقابة، الخميس الماضي وتستمر حتى الاثنين المقبل، لتعلن الكشوف النهائية في اليوم ذاته، بعد أن أغلقت اللجنة باب تلقي طلبات الترشح الأربعاء الماضي.

وقال أيمن عبدالمجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنَّ انتخابات نقابة الصحفيين وإعلان النتائج، ستكون بإشراف قضائي كامل، بالإضافة إلى لجنة معاونة من كبار الصحفيين.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنَّ الهيئة المعاونة تشمل بعض أعضاء الجمعية العمومية من المشتغلين وجدول المعاشات، إلى جانب 6 من أعضاء مجلس النقابة المستمرين في عضويتهم.

وأشار إلى أن اللجنة تضم قامات مهنية وخبرات مهنية تشمل أنواع الصحف كافة ما بين قومي وحزبي وخاص، وذلك للإشراف على تلقي أوراق الترشح والإجراءات التنظيمية والمساواة بين المرشحين في جميع حقوق الدعاية الانتخابية والصمت الانتخابي.

وتابع أن اللجنة تضم: أمينة شفيق، عبدالله حسن، أمينة النقاش، مجدي حلمي، عبدالعظيم الباسل، سعيد محمد أحمد، محمد المنايلي، ثروت شلبي، سعيد جمال الدين، محمود الشيخ.

وأوضح أن نقيب الصحفيين، الكاتب الصحفي ضياء رشوان، سيشرف على الانتخابات، وفقًا للقانون لأنه لن يخوض الانتخابات المقبلة لتوليه منصب النقيب مرتين متتاليتين.

فيديو قد يعجبك: