إعلان

أول تعليق من رئيس "تحقيقات الأطباء" على إحالة خالد منتصر للتأديب

01:44 م الأحد 19 فبراير 2023

الدكتور خالد منتصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور جمال عميرة، رئيس لجنة التحقيقات بنقابة الأطباء، إن إحالة الدكتور خالد منتصر للجنة التأديبية يأتي على خلفية التظلم الذي تقدم به الدكتور شريف عباس، على خلفية الاتهامات التي وجهها له في وسائل الإعلام بشأن التسبب في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

وقال عميرة في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد: "د. خالد منتصر قال ألفاظ واتهامات على د. شريف عباس في الإعلام، قبل أن يثبت براءته منها سواء في تحقيق النيابة العامة أو النقابة، وبعد ذلك تقدم د. شريف بتظلم بعد براءته، ما دفع مجلس النقابة للموافقة على إحالة منتصر للجنة التأديبية، حيث سيتم التحقيق معه في تلك الاتهامات".

وأشار إلى أن اللجنة التأديبية ستبلغه بموعد التحقيق معه خلال الأيام المقبلة.

كان "منتصر" اتهم الطبيب المعالج للإبراشي بارتكابه خطأ طبيا أثناء علاجه أدى إلى وفاته، وأعلنت نقابة الأطباء حفظ التحقيق مع الطبيب شريف عباس بعد تحقيقات استمرت نحو عام، وقالت في بيان رسمي، إنه "بعد عرض الأوراق على لجنة التحقيق تقرر حفظ الشكوى لعدم وجود خطأ مهني".

وعلق خالد منتصر على قرار نقابة الأطباء معتبرًا أن الموقف ضده "تحول خطوة للأمام، بعد الشتائم والتهديدات واغتيال السمعة والتكفير وبلاغات الازدراء، أصبحنا أمام الحصار المادي، بالبلدي قطع لقمة العيش وجعله يتراجع عن تلك الأفكار".

وأضاف: "لن أتراجع عن أفكاري وعن معركتي من أجل التنوير لهذا الوطن الجميل الذي يستحق دفع تلك الفاتورة".

وعاد رئيس لجنة التحقيقات بنقابة الأطباء، للتأكيد على أن "إحالة منتصر للجنة التأديبية يأتي بعد براءة عباس من الاتهامات الموجهة له، وبالتالي لا يوجد محاربة للتنوير كما يذكر الدكتور خالد.. الأمر يقتصر على هناك ألفاظ واتهامات لزميل له، وهناك لائحة وقانون للنقابات كافة وليست نقابة الأطباء فقط تحكم هذا الأمر".

وأضاف: "إذا طبيب أو مهندس أو صحفي أساء لزميله بالقول أو ألفاظ أو تجريح أو اتهامات باطلة، فهناك إجراءات تحكم تظلم هذا الزميل منه خاصة إذا تم تبرئته منها".

فيديو قد يعجبك: