إعلان

مجلس الشيوخ يوافق مبدئيا على مشروع قانون "تقنين أوضاع المنشآت الصناعية"

12:49 م الأحد 19 فبراير 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:
وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل المجلس اليوم الأحد، خلال الجلسة العامة، على مشروع القانون بشأن "تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها".

كان رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق قد أحال في 12 أكتوبر 2022، مشروع قانون مقدم من الحكومة، والمحال من مجلس النواب بشأن "تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها"، إلى لجنة مشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وذلك لبحثه ودراسته وإعداد تقرير عنه.

ويهدف مشروع قانون تقنين أوضاع المنشآت غير المرخصة، إلى التعاون والعمل بين الجهات ذات الصلة في تصويب أوضاع المنشآت الصناعية ودمجها في المنظومة الصناعية بما يتناسب مع المعايير المطلوبة.

كما يهدف إلى سد الفجوة التي حدثت بانقضاء صلاحية إصدار التصاريح المؤقتة والتي انقضت بتاريخ 3/5/2019، حيث لم يعد ممكنا إصدار تصاريح تشغيل مؤقتة جديدة ومن خلال الدور الذي أنيط للهيئة العامة للتنمية الصناعية في تيسير حصول المستثمرين على التراخيص واتساقا مع توجيهات الدولة بشأن تقنين أوضاع المنشآت والمحال الصناعية غير المرخص لها، تم إعداد مشروع القانون المعروض.​

فيديو قد يعجبك: