إعلان

"قومي حقوق الإنسان" ينظم مائدة مستديرة بشأن نشر الاستراتيجية الوطنية

10:47 ص الأحد 19 فبراير 2023

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان مائدة مستديرة بعنوان "دور الإعلام في التعريف بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ونشرها مجتمعيًا"، ضمن فاعليات مشروع "دعم الجهود المبذولة لتعزيز المشاركة السياسية وآليات الديموقراطية في مصر" الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع السفارة السويسرية في إطار نشر الوعي والتعريف بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وبحسب بيان صحفي، الأحد، شارك في المائدة نخبة من الكتاب والصحفيين والإعلاميين والخبراء المتخصصين في مجال حقوق الإنسان.

واستهلت أعمال المائدة المستديرة بجلسة افتتاحية، أدارها الدكتور مجدي عبد الحميد، مدير المشروع، وتحدث خلالها السفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن المجلس يؤمن بأن نجاح الاستراتيجية في تحقيق نتائجها المستهدفة لن يتم بفاعلية إلا من خلال استمرار النهج التشاركي الذي اتبع في مرحلة إعداد الوثيقة وذلك في عملية المتابعة والتقييم والتنفيذ أيضا بالتعاون بين الجهات المعنية.

كما تحدث خلال الجلسة، جورج إسحق، رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس، ومحمد أنور السادات، عضو المجلس ولجنة الحقوق المدنية والسياسية.

وأدار الجلسة الأولى الكاتب الصحفي هشام يونس وتناولت رؤية الإعلاميين للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حيث تطرق المشاركون إلى تقييم الاستراتيجية في العام الأول للوقوف على أرض مشتركة بين مختلف الرؤى والتيارات السياسية والفكرية والثقافية بغية الوصول إلى توصيات محددة يمكن رفعها إلى مؤسسات الدولة بشأن تنفيذ الاستراتيجية في السنوات القليلة المقبلة.

وتطرقت الجلسة الثانية، التي أدارتها الدكتورة أماني الطويل، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى صياغة مقترحات وأفكار عن دور الإعلام في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث اتسم الحوار بالثراء والتنوع وعرض وجهات نظر متباينة في أجواء إيجابية.

فيديو قد يعجبك: