إعلان

لن أتراجع عن أفكاري.. أول تعليق من خالد منتصر بعد إحالته لـ"التأديب"

11:15 م السبت 18 فبراير 2023

الدكتور خالد منتصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

علّق الدكتور خالد منتصر، على قرار مجلس نقابة الأطباء بإحالته إلى الهيئة التأديبية، على خلفية اتهامه للطبيب شريف عباس بالتسبب في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

وقال منتصر عبر حسابه على فيسبوك اليوم السبت: "جزيل الشكر لنقابتي المبجلة، لكن لي سؤال للنقابة المحترمة التي لي فيها أساتذة وأصدقاء وزملاء أعزاء ولي أيضاً أعداء من الأعضاء الزملاء يتمنون وينتظرون منذ سنوات هذه اللحظة لمحاكمتي على أفكاري ويضغطون بكل قوة".

وتساءل منتصر: إذا كان السوفالدي يعالج كورونا بفعالية كبيرة كما هو مكتوب في التقرير برغم أن مخترع السوفالدي نفسه أكد أنه ليس له أي دور، ورئيس لجنة مكافحة الكورونا قال نفس الكلام، إذن نحن أمام أمرين، إما أن هذا التقرير يحتاج الى مراجعة، وإما أن وزارة الصحة والحكومة والدولة تخفي عنا دواء سحرياً وتمنعنا من العلاج به وتعطينا بدلاً منه لقاحات يتكلف استيرادها مليارات، وأن الطبيب الزميل المحترم يعرف هذا السر عن السوفالدي والذي لم يتوصل اليه المخترع الأمريكي نفسه أو لجنة الكورونا المصرية.

كانت أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي قد وجهت اتهامات للطبيب المعالج له، بارتكابه خطأ طبيا أثناء علاجه أدى إلى وفاته، وأعلنت نقابة الأطباء حفظ التحقيق مع الطبيب شريف عباس بعد تحقيقات استمرت نحو عام، وقالت في بيان رسمي، إنه "بعد عرض الأوراق على لجنة التحقيق تقرر حفظ الشكوى لعدم وجود خطأ مهني".

كان "منتصر" اتهم الطبيب المعالج للإبراشي بارتكابه خطأ طبيا أثناء علاجه أدى إلى وفاته، في حين أعلنت نقابة الأطباء حفظ التحقيق مع الطبيب شريف عباس بعد تحقيقات استمرت نحو عام، وقالت في بيان رسمي، إنه "بعد عرض الأوراق على لجنة التحقيق تقرر حفظ الشكوى لعدم وجود خطأ مهني".

وعاد منتصر للقول: "ما جدوى قانون التجارب السريرية الذي يأخذ كثيراً من التمحيص وعاد الى مجلس النواب لوضع ضوابط أفضل، أعتقد أنه من الأفضل ركن هذا القانون والاكتفاء باجراء تجارب سريرية في البيوت والعيادات".

وتابع: "الموقف ضد خالد منتصر تحول خطوة للأمام، بعد الشتائم والتهديدات واغتيال السمعة والتكفير وبلاغات الازدراء، أصبحنا أمام الحصار المادي، بالبلدي قطع لقمة العيش وجعله يتراجع عن تلك الأفكار".

واستكمل: "أطمئنهم أنني حتى لو جعت ولم يعد في جيبي جنيه واحد.. لن أتراجع عن أفكاري وعن معركتي من أجل التنوير لهذا الوطن الجميل الذي يستحق دفع تلك الفاتورة".

اقرأ أيضًا:

رسمياً.. نقابة الأطباء تقرر إحالة خالد منتصر إلى الهيئة التأديبية

فيديو قد يعجبك: