إعلان

رسمياً.. نقابة الأطباء تقرر إحالة خالد منتصر إلى الهيئة التأديبية

11:08 ص السبت 18 فبراير 2023

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو لجنة آداب المهنة، عن موافقة مجلس نقابة الأطباء في جلسته المنعقدة أمس على المذكرة المقدمة من لجنة آداب المهنة بإحالة الدكتور خالد منتصر إلى الهيئة التأديبية.

وقال أمين في بيان، السبت، إن القرار يأتي "بعد ثبوت الإدانة ومخالفة مواد لائحة آداب المهنة بالنقابة وذلك على خلفية اتهامه للطبيب المعالج للاعلامي الراحل وائل الابراشي باتهامات مرسلة واستخدام إدعاءات أسرة الراحل إعلامياً وصحفياً دون اتخاذ المسارات القانونية للتحقيق والتدقيق ودون اللجوء للجان التحقيق بالنقابة".

واستند مجلس نقابة الأطباء إلى المادة 37 من اللائحة والتي تنص على أنه "على الطبيب تسوية أى خلاف قد ينشأ بينه وبين أحد زملائه بسبب المهنة بالطرق الودية فاذا لم يسو الخلاف يبلغ الأمر إلى مجلس النقابة الفرعية المختصة للفصل فيه بقرار يصدر من مجلس النقابة الفرعية ، وفي حالة تظلم أحد الطرفين من القرار يعرض الأمر على مجلس النقابة العامة".

وكذلك نص المادة 39 التي تقول إنه "لا يجوز للطبيب أن يقلل من قدرات زملائه واذا كان هناك ما يستدعى انتقاد زميل له مهنياً فيكون ذلك أمام لجنة علمية محايدة".

وفي يناير الماضي، قررت نقابة الأطباء، قررت حفظ الشكاوى الواردة من أرملة الإعلامي وائل الإبراشي ضد الدكتور شريف عباس؛ لعدم وجود خطأ مهني.

وسبق أن قال الدكتور شريف عباس لمصراوي، إنه "تقدم ببلاغ وشكوى في النقابة منذ عام، وتم التحقيق معه وأنتظر العقوبة الرادعة لأي دكتور يتهم زميله بالباطل".

وأضاف: "أنتظر حكم النقابة وقرارها بشأن الدكتور خالد منتصر الذي أثار كل ذلك".

فيديو قد يعجبك: