إعلان

اتخذنا الحل الأصعب.. مدبولي يكشف تفاصيل تطوير الغزل والنسيج بالمحلة

01:21 م الإثنين 13 فبراير 2023

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة اتخذت العديد من الخطوات الجادة لتطوير شركات الغزل والنسيج في المحلة، فيما جرى تطوير مصانع الشركة القابضة للغزل والنسيج بنحو 30 مليار جنيه.

وأضاف "مدبولي" في مؤتمر صحفي على هامش زيارته لمشروعات تطوير الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى: "تم شراء ماكينات جديدة بـ 650 مليون يورو للشركة.. وبالتالي هناك 30 مليار جنيه علشان يقدروا يعملوا الخطوات المهمة للاستفادة من القطن المصري العظيم وتم تطوير المحالج ونبدأ نعمله كل العمليات بداية من الغزل والنسيج والصباغة واستخدامه في إنتاج المنتجات".

وتابع: "الواقع يقول إن القطاع الخاص المصري لا يستطيع تنفيذ الخطوات الأولى خاصة الغزل، ولما بنختار قطاع علشان نطوره نختار القطاعات التي تخدم على الاقتصاد المصري والقطاع الخاص".

وبشأن اختيار قطاع الغزل والنسيج لتطويره، قال مدبولي: "لما بنختار قطاع للتطوير يكون بناءً على رؤية للاقتصاد دا اللي ينفع معاه تطوير ودا مينفعش، والأفضل نوقف قطار الخسائر مثلما حدث في مصنع الحديد والصلب، لكن الدولة قررت الدخول بقوة في قطاع الغزل والنسيج ودفعنا 30 مليار جنيه في شركة واحدة.. هل القطاع الخاص يقدر؟ لأ.. وبالتالي هذا دور الدولة".

وأشار إلى أنه سيتم تسوية مديونيات الشركة بـ 21 مليار جنيه ليصبح إجمالي ما يتم إنفاقه 51 مليار جنيه.

وقال: "هذه مشكلة إحنا كحكومة لسنا مسؤولين عنها ولكن مسؤوليتنا وضع رؤية للإصلاح.. البعض كان يرى الحل الأسهل نقول سيب دا كله بمشاكله ونعمل حاجة جديدة ولكن دا مينفعش ولازم ناخد الحل الأصعب لتطوير القائم بمشاكله وتحدياته".

فيديو قد يعجبك: