إعلان

منافذ المواطن أولا.. "جنوبية القاهرة" تبحث مشروعات الخطة الاستثمارية

03:36 م الأحد 12 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بالمضي قدما والإسراع بزيادة معدلات تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية وسرعة الانتهاء من كل الأعمال قبل الموعد المحدد لتحقيق الاستفادة من هذه المشروعات لخدمة المواطنين، إلى جانب ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الأجهزة التنفيذية والشركات العاملة في تنفيذ تلك المشروعات لتذليل أي عقبات تواجه التنفيذ من خلال المتابعات المستمرة والمباشرة لمواقع الأعمال.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم مع رؤساء أحياء المنطقة بحضور العميد ماجد فوزي، المشرف العام على مشروعات المنطقة الجنوبية، ومديري التخطيط والطرق والمالية، وعدد من التنفيذيين.

وتم خلال الاجتماع، استعراض نسب التنفيذ لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي في مجالات رصف الطرق وتطوير الشوارع وتحسين البيئة والنظافة والكهرباء والإنارة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية لكل حي على حدة.

ووجهت نائب المحافظ بضرورة عمل جولات ميدانية لمتابعة الأعمال في تلك المشروعات على أرض الواقع خاصة مشروعات الرصف وتطوير الشوارع والطرق والتأكيد على الالتزام بالجدول الزمني والمواصفات الفنية المقررة بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق رضاهم عنها طبقا لتعليمات محافظ القاهرة.

وأكدت نائب المحافظ ضرورة متابعة كافة المشروعات المستهدفة لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة وتذليل أي تحديات تواجه أعمال التنفيذ بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين المستهدفة والمساهمة في إحداث نقلة نوعية في حياتهم خاصة في مشروعات الملفات الشائكة والمتعثرة.

وبحث الاجتماع مستجدات وجهود المنطقة الجنوبية في التعاون مع باقي الجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية في إطار الاستعداد لشهر رمضان وتلبية احتياجات المواطنين بجميع أحياء المنطقة الجنوبية الفترة الحالية.

وأشارت جيهان عبد المنعم إلى أنه تم افتتاح عدد من معارض "المواطن أولا" بجانب الاستعداد لفتح المزيد من المنافذ والتي ستكون في تزايد مستمر ومنها (منفذ الأسمرات بالمقطم - منفذ شارع 9 بالمقطم - منفذين لميدان العرب والحرية بالمعادي - المسجد العظيم بزهراء المعادي بنطاق حي البساتين / 4 منافذ بالتبين والمعصرة ومنفذ بشارع محمد سيد أحمد بحلوان وشارع بورسعيد وميدان أبو الريش أمام روضة السيدة زينب).

وتابعت أن هذه المنافذ تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين بسبب جودة السلع وأسعارها المنخفضة عن مثيلاتها في الأسواق وتتضمن الخضروات والفاكهة واللحوم والمجمدات والسكر والأرز والمكرونة؟

ويجرى في الوقت الحالي إنشاء عدد من المنافذ الجديدة في باقي الأحياء بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة.

وطالبت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بضرورة الاستمرار في مراقبة الأسواق والمحلات التجارية للتصدي لمحاولات احتكار السلع ومتابعة الأسعار والالتزام بقائمة الأسعار الاسترشادية مع عمل تقارير دورية مصورة لمتابعة جميع المستجدات.

فيديو قد يعجبك: