إعلان

"إيجبس 2023".. برلماني: فرصة للتوسع في استثمارات الاقتصاد الأخضر

04:28 م الأحد 12 فبراير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وصف النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، بنسخته السادسة، بالحدث الأكثر أهمية بالقارة الإفريقية في مجال الطاقة والبترول والغاز، مؤكدًا أن مصر أصبحت قبلة للملتقيات العالمية الكبرى، والتي كان آخرها قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح عبد القادر، في بيان له اليوم الأحد، أن المؤتمر له إسهاماته الكثيرة لنقل المزيد من الخبرات بمجال صناعة البترول، بالإضافة إلى أنه يدعم القطاع من خلال زيادة القدرة الإنتاجية، مشيرًا إلى أن له مهمته الأساسية في تلبية احتياجات الدول من مصادر الطاقة، والمواد البترولية، والذي يأتي تزامنًا مع الظروف العصيبة التي يعيشها العالم في مجال الطاقة والبترول؛ بسبب آثار الأزمة الروسية- الأوكرانية، والارتفاع الكبير في أسعار الطاقة.

وكشف النائب أن الحدث العالمي يحظى باهتمام دولي كبير من منظمات الطاقة الدولية، والمستثمرين في مجالات الطاقة لمناقشة سبل دعم قطاع البترول والغاز، وتعزيز الشراكات الدولية، والثنائية، والتعاون الدولي، واستراتيجيات التصدي للأزمات.

وأوضح عبد القادر أن الحدث سيكون له دوره الداعم في تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، مشيرًا إلى أنه يعد الفرصة الأكبر لدراسة سبل تفعيل مخرجات قمة المناخ بين الدول الإفريقية ودول المتوسط، من خلال البدء في الاستثمارات والمشروعات المتعلقة بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، والتحول الحقيقي للاقتصاد الأخضر والعمل على زيادة الاستثمارات في مجالات الطاقة والغاز والبترول ووقف تقلبات الأسعار عالميًّا.

وأشاد النائب بجهود المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق المعاون له بقطاع البترول والغاز وشركاته، لما حققوه من إنجازات ملموسة في هذا القطاع الحيوي، والذي وضع مصر في دائرة الاكتفاء الذاتي من الغاز، والبدء في تصديره إلى الأسواق العالمية، بالإضافة إلى الاكتشافات المتتالية لحقول البترول، مشيدًا بسياسة الوزارة الحكيمة للتعامل مع هذا الملف المهم.

وأشار عبدالقادر إلى أن القيادة السياسية لمصر جعلت من البلاد المناخَ الآمنَ والواعدَ في جذب الاستثمارات الأجنبية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد افتتح، اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023 "، بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويشارك في معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول، كل الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز في العالم، بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات ومسؤولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين في قطاع الطاقة؛ لبحث أهم القضايا لدعم تقدم قطاع البترول والغاز.

فيديو قد يعجبك: