إعلان

تبدأ الأربعاء.. شهادة طبية جديدة للمقبلين على الزواج (تفاصيل وأسعار)

11:37 ص الأحد 12 فبراير 2023

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

تبدأ وزارة الصحة والسكان، العمل بالنظام الجديد لإصدار الشهادات الطبية للمقبلين على الزواج، بداية من يوم الأربعاء المقبل 15 فبراير، ضمن المبادرة التي تستهدف التشديد على إجراء عدد من التحاليل قبل إتمام عقد القران.

وبحسب مصدر بوزارة الصحة، لمصراوي، فإنه من المقرر أن يكون آخر يوم للعمل بالشهادات الصحية الورقية يوم 14 فبراير المقبل، على أن يبدأ العمل بالشهادات الصحية المميكنة والمزودة بـ"Qr Code"، والتي يبلغ سعرها 170 جنيهًا للشهادة الواحدة، ويتم استلامها في غضون أيام بعد سحب العينات وإجراء التحاليل واعتماد الشهادة.

كما من المقرر أن يتم إبلاغ المأذونين والتشديد عليهم بعدم إتمام الإجراءات إلا بعد استيفاء جميع الأوراق المطلوبة.

وتضم قائمة الفحوصات 10 تحاليل ضمن إجراءات الكشف الطبي، إضافة إلى إجراء الفحص الإكلينيكي لتقييم الحالة الصحية بشكل عام، وفق المصدر.

وتشمل القائمة تحاليل الأمراض المعدية: مثل "الإيدز وفيروس سي وفيروس بي"، إضافة إلى تحاليل الأمراض غير السارية مثل "السكر وارتفاع ضغط الدم والسمنّة"، كما تضم أيضًا مستوى الهيموجلوبين بالدم، فصيلة الدم، وتحليل توافق "Rh" وتحليل أنيميا البحر المتوسط "الثلاسيميا"، وستكون ضرورية قبل إتمام عقد الزواج، بهدف منع ولادة أطفال مصابين بأمراض وراثية.

ولفت المصدر إلى تخصيص 303 مراكز طبية على مستوى الجمهورية لإجراء تلك التحاليل، على أن يجري زيادة عددها خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

الإيدز والسمنّة.. 10 تحاليل جديدة للمقبلين على الزواج

للمقبلين على الزواج.. ننشر قائمة المراكز الطبية لإجراء التحاليل

بعد التحاليل الجديدة.. هل تمنع المشكلات الصحية إتمام الزواج؟

فيديو قد يعجبك: