إعلان

برلماني: ميكنة إجراءات تأسيس الشركات والرخص الصناعية يجذب بيئة الأعمال

11:06 م الأربعاء 01 فبراير 2023

النائب محمد مصطفى السلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

رحب النائب محمد مصطفى السلاب وكيل أول لجنة الصناعة في مجلس النواب، بإعلان الهيئة العامة للاستثمار الانتهاء من ميكنة كل إجراءات تأسيس الشركات خلال إبريل المقبل.

وقال "السلاب"، إن ميكنة إجراءات الشركات أحد أهم مطالب مجتمع الأعمال، وهو أمر سيرفع من جاذبية بيئة الأعمال فى مصر، لافتًا إلى أن طول وتعقد الإجراءات وحالة الزحام التي طالما تشهدها الهيئة لإنهاء الإجراءات كنت مصدر إزعاج للمستثمرين.

وأشار البرلماني، إلى أن هناك جهود ملحوظة من الحكومة خلال الفترة الأخيرة لتسهيل الإجراءات، مطالبًا بتطبيق التحول الرقمى أيضًا في إجراءات هيئة التنمية الصناعية، وهذا أحد أهم مطالب القطاع الصناعي الذي يعانى من طول فترة إصدار التراخيص وعدم تفعيل قانون تيسير إجراءات التراخيص الصناعية الذي اقتصر مدة صدور الترخيص لأسبوع واحد، لكن لم يتم تفعيله حتى الآن.

وأضاف، أن تسهيل الإجراءات ينعكس بالإيجاب على المستثمر والمشروع من حيث الوقت وتكلفة الفرصة الاستثمارية، إلى جانب رفع تنافسية مصر في جذب الاستثمارات حيث تعد المدة اللازمة للانتهاء من إجراءات الترخيص ضمن مؤشرات التنافسية بين الدول في جذب رؤوس الأموال.

وأوضح أن العالم يمر بظروف اقتصادية سريعة التغير وكل الدول تتنافس في جذب الاستثمارات خاصة الأجنبية المباشرة لتوفير العملة الصعبة وتوليد فرص العمل لديها للقضاء على البطالة وزيادة الصادرات.

فيديو قد يعجبك: