إعلان

تحويل مجمع التحرير لفندق.. ننشر المخطط الكامل والصور الجديدة

09:35 ص الأربعاء 01 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على الطلب المقدم من قبل صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، والخاص بتغيير الاستخدام لكل من مبنى مجمع التحرير، ليصبح مبنى فندقي.

ويُعيد مصراوي، نشر المخطط الكامل الذي انفرد بنشره في وقت سابق تزامنا مع القرار الجديد.

وبحسب موقع Oxford Capital Group أحد أعضاء التحالف الفائز بمخطط التطوير سيتم تغيير اسم مجمع التحرير إلى كايرو هاوس "Cairo House" ليتحول إلى فندق فاخر ومجمع متعدد الاستخدامات.

ويستهدف مخطط التطوير والذي تتجاوز قيمته أكثر من 200 مليون دولار أمريكي لإعادة تطوير المجمع خلق مزيج رائد وتنمية استخدامات المبنى، لإعادة تصور وسط القاهرة والاستثمار المستقبلي في الاقتصاد المصري.

وبحسب تصميم المعماري "RATIO | smdp" في شيكاغو، سيتضمن فندق "CairoHouse" أو مجمع التحرير سابقا، أكثر من 450 غرفة فندقية فاخرة وشقة فندقية، والكثير من أماكن تناول الطعام والترفيه ذات المستوى العالمي.

كما سيضم فندق كايرو هاوس، مساحة كبيرة للاجتماعات والفاعليات تبلغ 85000 قدم مربع بما في ذلك أكبر مكان على السطح في القاهرة.

ويتصور المطورون أيضًا تصميم جناح لوتس هيكلي، ومكان داخلي وخارجي للمناسبات وحفلات الزفاف ليوفر مساحة اجتماعات إضافية كبيرة تقدر بـ 15 ألف قدم مربع.

ويمثل المشروع بالكامل أكثر من 200 مليون دولار أمريكي للاستثمار في إعادة توظيف أحد أكثر المباني الحكومية رمزية في وسط القاهرة في مصر والشرق الأوسط.

يذكر أنه بتارخ 6 ديسمبر 2021 تم اختيار تحالف دولي من المطورين والمستثمرين يضم: Oxford Capital Group وGlobal Ventures Group وAl Otaiba Investments ليكون العرض الفائز لتطوير وإعادة توظيف مجمع مجمع التحرير التاريخي في ميدان التحرير.

فيديو قد يعجبك: