إعلان

طلب إحاطة في البرلمان لقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع إسرائيل

12:10 م الأحد 03 ديسمبر 2023

النائبة سميرة الجزار

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الاستثمار
بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية ودعم المقاطعة الوطنية للشركات والمنتجات التى تدعم الإحتلال الصهيوني.
وقالت في بيان: أود أن أعبر عن غضبي وغضب الشعب المصري تجاه المحتل الصهيوني والمجازر التى ترتكب أمام العالم كله بدون أي رادع لهذا الكيان وبدون أي إحترام للقانون الدولي أو أى مواثيق دولية وكأن هذا الكيان فوق القانون وفوق كل حكومات العالم.
وأضافت: كما أود أن أحيط سيادتكم أن على الحكومة بأكملها وكل وزاراتها دور يمكن أن يكون فعال ومؤثر وداعم على وقف العدوان على غزة بقطع التعاون والعلاقات الدبلوماسية والإقتصادية مع إسرائيل والشركات الإسرائيلية والشركات متعددة الجنسيات التى بها شركات إسرائيلية ومنع دخول أي منتج إسرائيلي إلى مصر تعبيرا عن غضب مصر من ممارسات هذا السرطان المزروع بين أراضينا وأراضى فلسطين.
وقالت النائبة سميرة الجزار: هذه فرصة ثمينة لدعم الصناعة المصرية والتشجيع على إنشاء مصانع برأسمال مصري 100% خاصة التى لها سوق كبير وطلب استهلاكى مرتفع مثل المياه الغازية والشيبسي ومساحيق النظافة وغيرها.
وأكدت أن الحكومة يجب أن يكون لها دور كبير في منع دخول أي سلعة لها مكون إسرائيلي، مستدركة: لعل وعسي تكون قطع العلاقات التجارية مع إسرائيل يكون لها مردود إيجابي لفلسطين ومصر.
وتابعت: وعليه أطالب من رئيس مجلس النواب الإحاطة واستدعاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمناقشته ضرورة :
- قطع العلاقات الدبلوماسية وطرد السفير الإسرائيلي واستدعاء السفير المصري من إسرائيل.
- قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل.
- منع دخول أي منتج إسرائيلي الصنع أو به مكون إسرائيلي.
- حماية الشعب من التضليل وبيان المنتجات المقاطعة التى تم تغيير اسمها التجاري.
- الدعوة إلى اجتماع وزراء المجموعة الإقتصادية لوضع خطة لبناء مصانع للمنتجات التى قاطعها الشعب المصري.
- دعم المصانع والشركات المصرية ورأسمالها بالكامل مصري بالتسهيلات البنكية الميسرة للتوسع لسد فجوة السلع التى تم مقاطعتها.

فيديو قد يعجبك: