إعلان

سنودن: عملت جاسوسا للاستخبارات الأمريكية

12:18 م الأربعاء 28 مايو 2014

إدوارد سنودن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قالت قناة روسيا اليوم الإخبارية، الأربعاء، إن إدوارد سنودن، العميل السابق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكية، كشف أنه عمل جاسوسا لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية سي آي إيه ووكالة الأمن القومي.

ونقلت القناة الروسية عن سنودن قوله في أول مقابلة مع محطة إي بي سي نيوز وهي أول مقابلة مع محطة تليفزيونية أمريكية إنه لم يكن حللا بسيطا لدى وكالة الأمن القومي كما نقلت وسائل إعلام من قبل، عندما تمكن من الحصول على آلاف الوثائق السرية الخاصة بالتنصت الأمريكي العشوائي على المواطنين وبعض الدول الأخرى، بما فيها أقرب حلفاء واشنطن.

ونقل سنودن الوثائق إلى هونج كونج حيث سلمها لعدد من الصحفيين، ومن ثم حاول الهرب إلى أمريكا اللاتينية، إلا أنه اضطر للبقاء في روسيا بعد أن ألغت واشنطن جميع جوازات سفره.

وأكد سنودن الذي منحته موسكو حق اللجوء المؤقت على أراضيها في أغسطس الماضي، أنه كان يعمل تحت التغطية خارج الولايات المتحدة لصالح وكالة الاستخبارات المركزية ووكالة الأمن القومي على حد سواء.

وقال ''تلقيت تأهيلا في التجسس بالمعنى التقليدي للكلمة. عشت وعملت تحت التغطية في الخارج وكنت أتظاهر بأني أعمل وأنا في الواقع لم أكن أعمل. حتى أعطوني اسما ليس اسمي''.

وأوضح سنودن أنه كان خبيرا تقنيا ولم تكن مهمته تتعلق بتجنيد عملاء جدد، مؤكدا أنه عمل على جميع المستويات داخل وكالة الأمن القومي ووصل إلى أعلى المستويات.

وتابع ''عندما يقولون إني أداري أنظمة أساسية، وأني لا أعلم ماذا أقول، أعتقد أنه شيء مخادع''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان