إعلان

وزير النقل ونظيره السعودي يبحثان سبل التعاون المشترك

04:37 م الأحد 05 نوفمبر 2023

الفريق كامل الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوبكر وأ ش أ:
أكد كامل الوزير وزير النقل ونظيره السعودي المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية، أهمية التعاون المشترك بمجال النقل بين البلدين، واستمرار التنسيق الناجح في المحافل الدولية.
جاء ذلك خلال لقاء وزير النقل اليوم الأحد، مع نظيره السعودي، وذلك على هامش في المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات للشرق الأوسط وإفريقيا.
وأوضح الوزير - خلال اللقاء وفقًا لبيان الوزارة - عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين الصديقين وبين قيادات البلدين، وأهمية دعم التعاون المشترك بين الجانبين في كافة مجالات النقل، خاصة مع التطور الكبير الذي تشهده مصر والسعودية في كافة المجالات ومنها قطاع النقل.
من جانبه أكد وزير النقل السعودي تميز العلاقات المصرية السعودية وعراقتها، مشيدًا بالتجربة المصرية الناجحة في قطاع النقل وبالتطور الهائل بهذا القطاع، مشيرا إلى أهمية دعم التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.
وأعرب عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات TRANSMEA2023 والذي يعد أحد المعارض والمؤتمرات الدولية الهامة في مجال النقل والذي يحظى بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة، مشيدًا بموقف مصر الشقيقة في دعم المملكة العربية السعودية لفتح مكتب للمنظمة البحرية الدولية Imo.
وبحث الجانبان التعاون في قطاع النقل البحري وخاصة بمجال سياحة اليخوت وسفن الكروز وكذلك "التكامل" بين الموانئ المصرية والسعودية على البحر الأحمر لتسهيل حركة التجارة بين البلدين وخاصة التجارة بين صعيد مصر وشرق العوينات إلى دول الخليج وجنوب السعودية، وأكد الجانبان استمرار التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المحافل الدولية.
وفي مجال النقل البري، طلب الجانب المصري تخفيض رسوم الترانزيت بنسبة 50% وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل في هذا المجال لتنشيط حركة التجارة بين البلدين الشقيقين وكذلك تنسيق الجهود لتنظيم حركة السيارات السعودية لخدمة حركة السياحة الترفيهية وتسهيل حركة السيارات المصرية لخدمة السياحة الدينية وخاصة بعد انضمام مصر لاتفاقية فيينا للسير على الطرق.
يذكر أن الدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات TRANSMEA2023 تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة (5 - 8) نوفمبر الجاري تحت شعار "توطين صناعة وسائل النقل في مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان