إعلان

نجاح أول تجربة سفر بجواز سفر رقمي من لندن إلى روما

07:31 م الخميس 26 أكتوبر 2023

ويلي والش المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:
أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا"نجاح أول تجربة سفر بجواز سفر رقمي متكامل، وذلك من أول شراء التذكرة الكترونياً وحتى الوصول على رحلة تابعة للخطوط البريطانية أقلعت من مطار هيثرو (LHR) في لندن إلى مطار فيوميتشينو (FCO) في العاصمة الإيطالية روما مع الخطوط الجوية البريطانية.

وقال ويلي والش رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا"، إن رؤيتنا للسفر في المستقبل رقمية بالكامل ومضمونة بالهوية البيومترية في حين أن التكنولوجيا موجودة للقيام بذلك في كل مرحلة من مراحل السفر وانهاء الإجراءات.

من جانبه قال نيك كارين، نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة والأمن في "اياتا" ، إن هذا النجاح سيفتح عالما من الاحتمالات لرحلات أبسط في المستقبل، وأوضحت رحلة اليوم إمكانات تجربة سفر رقمية متكاملة تماما في المستقبل بالاستفادة من القياسات الحيوية.

وتابع كارين اشتملت التجربة علي عدة أجزاء بدأت بقيام الراكب بشراء التذكرة إلكترونياً عبر الهاتف المحمول من وكيل سفر، وتمكن الراكب من اختيار أفضل عروض السفر بين شركات الطيران التي تستخدم نظام البيع الجديد للتذاكر (NDC).

وقال "كارين"، بمجرد أن اختيار الراكب للتذكرة تم إنشاء طلب كرقم اعتماد قابل للتحقق يمكن تخزينه في محفظة رقمية ، حيث يتم تخزين جميع المعلومات عن الرحلة في بيانات يمكن التحقق منها وقراءتها كرمز الاستجابة السريعة "الباركود".

وأشار إلى أن جواز السفر الرقمي يتيح القيام بإنهاء الإجراءات قبل وصول المسافر إلى المطار، سوف تكون بيانات الراكب مخزنة في المحفظة الرقمية الخاصة به ويمكن مشاركاتها مع شركة الطيران لتأكيد جاهزية متطلبات وثيقة السفر الخاصة به، وهي اجراءات لتبسيط وتأمين السفر كما سوف يتم ابلغ المسافر بالمقعد الخاصة به علي الطائرة عبر رسالة نصية، وسوف تصبح بطاقات الصعود للطائرات التقليدية "البورينيج" اختيارية إذا تم تقديم المسافرين وقبول تجربة غير تلامسية في المطار.

فيديو قد يعجبك: