إعلان

الزراعة: 8 آلاف حقل قمح إرشادي و1000 مجمع خدمات في القرى

10:13 م الإثنين 09 يناير 2023

الدكتور علاء عزوز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، إن عدد الحقول الإرشادية لمحصول القمح في الموسم الجديد، يبلغ 8 آلاف حقل، وأن هناك حملة قومية في الوزارة لمتابعة المحصول في الموسم الجديد.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، اليوم، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلي، الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء مصطفى بشأن نشر ثقافة استخدام التقنيات الحديثة وتوفير الدعم اللوجسيتى والمائي للمزارعين لتنفيذ المنظومة الحديثة في الزراعة.

وأضاف عزوز، أن هناك خطة لإنشاء 332 مجمع خدمات زراعية بالقرى كمرحلة أولى ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصرى، حياه كريمة، سيتم نقل عدد من العاملين في قطاعات الزراعة إليها من بينهم مرشدين زراعيين ومسئولي جمعيات والذين يتم تدريبهم حاليا، متابعا أنه سيكون هناك مرحلة ثانية لإنشاء 444 مجمع خدمات، ثم في المرحلة الثالثة، سيرتفع عدد هذه المجمعات إلى 1000 مجمع خدمات زراعية.

وأضاف عزوز: "لدينا نمطين، في الزراعة في مصر، وهما نمط زراعة الأراضي الجديدة، ويستخدم هذه الوسائل الحديثة، في تحديد مستوى الحرارة والرطوبة والتنبؤ بالأمراض وغيرها، والنمط الثاني هو نمط زراعة الأراضي القديمة في الدلتا".

فيديو قد يعجبك: