إعلان

التطبيق غدا.. وزير الحج السعودي يعلن تخفيض قيمة التأمين الطبي على المعتمرين

07:58 م الإثنين 09 يناير 2023

الدكتور توفيق الربيعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، تخفيض تكلفة التأمين على الحجاج بنسبة 73% والمعتمرين 63%، والسماح لبعثات الحج بالتعاقد مع أي شركة مرخصة لتعزيز التنافسية.

وأوضح الربيعة في تصريحات على هامش فعاليات تدشين مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 1444/ 2023، أن تخفيض قيمة وثيقة التأمين الطبي على المعتمرين من 235 ريال إلى 88 ريال سعودي، على أن يكون التطبيق اعتباراً من غد الثلاثاء 10 يناير.

وأضاف الوزير، أن حكومة خادم الحرمين تعمل على مشاريع هائلة لخدمة ضيوف الرحمن، لافتاً إلى عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، مع تقديم تخفيضات هائلة على تكلفة التأمين على الحجاج والمعتمرين.

وأشار الوزير، أن حج هذا العام لن يُشترط فيه حد أعلى للعمر، مشيراً إلى أن موسم العام الحالي سيشهد عودة الحجاج بدون قيود أو شروط.

وانطلقت اليوم الاثنين 9 يناير، فعاليات أكبر معرض ومؤتمر دولي متخصص في خدمات الحج والعمرة، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "اكسبو الحج"، وبمشاركة وفود دولية من أكثر من 57 دولة من جميع أنحاء العالم تحت عنوان "الجودة في منظومة الخدمات".

ويُقدم "اكسبو الحج" العديد من الخدمات والحلول المبتكرة للارتقاء بجودة المقدمة لضيوف الرحمن القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، ويعد "اكسبو الحج" منصة و بوابة للمستثمرين و المبتكرين و المهتمين بتطوير منظومة الحج والعمرة وذلك في الفترة 16 - 19 جمادي الثاني 1444هـ الموافق 09 - 12 يناير 2023م.

اقرأ أيضاً:

عودة الحجاج بدون قيود.. وزير الحج السعودي يكشف ملامح الموسم الجديد

بدون محرم.. قرار مهم من السعودية بشأن الحج للمرأة

تبدأ من 3900 ريال.. السعودية تعلن أسعار الحج 1444 - (تفاصيل)

فيديو قد يعجبك: