إعلان

رئيس "صناعة النواب" من أسوان: "كيما 2" كلّف الدولة 12 مليار جنيه.. وحل مشكلاته ضرورة

06:15 م الإثنين 09 يناير 2023

النائب معتز محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن زيارة وفد من أعضاء اللجنة لمحافظة أسوان للوقوف على العقبات التي تواجه مصنع "كيما 2" الذي كلّف الدولة تقريبا 12 مليار جنيه بهدف سد الفجوة القائمة في أسواق الأسمدة.

وتابع محمود، خلال لقاء اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أثناء الزيارة الميدانية التي تقوم بها اللجنة للمحافظة للوقف على الفرص الاستثمارية في المحافظة: "مصنع كيما أسوان من المفترض أن يضع مصر في مصاف الدول الأكثر تصديرا للأسمدة في المنطقة، ويساهم في توفير 150 ميجاوات في الساعة للشبكة القومية، وأن المصنع ينتج أسمدة أزوتية اليوريا والنترات، ويوجه جزء كبير منها للتصدير بما يساهم في نمو الاقتصاد الوطنى، ولا سيما انه تم تنفيذه بأحدث تكنولوجيا ولابد أن يسير العمل وفقا لهذه المنهجية والفلسفة القائمة".

وشدد محمد السلاب، وكيل اللجنة، على ضرورة تيسير العقبات أمام المستثمرين من خلال توفير عمالة مدربة وأراضي وتيسيرات لجذب المستثمرين بصورة كبيرة للعمل فى المحافظة على أن يكون هناك فرص استثمارية بناء على المقومات المتاحة بالمحافظة.

وتسائل النائب عربي فؤاد، عضو اللجنة، عن إمكانية استخدام السكة الحديد في نقل الجرانيت من وإلى محافظات الجمهورية للحفاظ على الطرق وفي نفس الوقت سهولة وصول الجرانيت من وإلى مختلف محافظات الجمهورية.

ويشارك في الزيارة، النواب، محمد السلاب، سامي نصر الله، جمال عبيد، جمال فؤاد ، شحاتة أبو زيد، علاء قريطم، محمد حمدى موسى، محمد العمدة، محمود الشامى، مصطفى بكري، ومن أمانة اللجنة الدكتور محمد عبد الله، وشهاب الدين صلاح.

فيديو قد يعجبك: