إعلان

دراسة أبو هشيمة نموذجًا.. وزير الرياضة يشيد بمناقشة "الشيوخ" أفكارًا مهمة للمجتمع

03:17 م الإثنين 09 يناير 2023

احمد ابو هشيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بدور مجلس الشيوخ ورئيسه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قائلًا: هناك دور استباقي شديد الأهمية يقوم به المجلس، في طرح ومناقشة الأفكار المهمة للمجتمع.

وأضاف وزير الشباب، خلال الجلسة العامة لـ"الشيوخ"، التي تناقش دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة؛ بعنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي.. مخاطر راهنة ومقاربات واعدة"، أن هناك أدوارًا إيجابية للمجلس في طرح الفكر والنقاش الهادف، ودورًا كبيرًا لأعضاء مجلس الشيوخ ونوابه، ودورًا فكريًّا وتنسيقيًّا قبل أو بعد طرح الأفكار.

وقال الوزير بشأن دراسة النائب أحمد أبو هشيمة: إننا بصدد مجهود كبير، ظهر وتم بلورته من خلال دراسة واعية وبحثية، وليست مجرد موضوع مطروح، حيث نجد أن هناك تحديدًا واضحًا للمشكلات، وبحثها ومن ثم طرح حلول.

وأضاف صبحي: نحتاج في الفترة المقبلة إلى مزيد من إتاحة فرص العمل للشباب، ومكافحة الظواهر السلبية كثقافة الكسل الذهني المنتشرة بين الشباب، والتي تجعله يستسهل اختيار كليات نظرية قد لا تفيده قدر ما هي مناسبة لفكرة الكسل.

وكان قبلها قد بدأ أعضاء مجلس الشيوخ، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة، ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، والشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي.. مخاطر راهنة ومقاربات واعدة".

وتقدم النائب أحمد أبو هشيمة، لاستعراض تفاصيل الدراسة، التي تشير إلى أن سوق العمل غير الرسمي أو الاقتصاد الخفي أو الاقتصاد الذي لا يدخل ضمن الناتج الإجمالي للدولة؛ بما يحمله من تداعيات وآثار سلبية عديدة على السياسات المالية والاقتصادية للدولة بما يحمله من تداعيات سلبية

وقال أبو هشيمة، خلال الجلسة العامة، إن ما يشهده العالم من تطورات تكنولوجية قد أكسبت بعض أنشطة هذا النوع من الاقتصاد بعدًا جديدًا أصبح جديرًا بالدراسة والمعالجة؛ وهو البعد الافتراضي المتعلق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، والإنترنت بصفة عامة كمجال للترويج والدعاية؛ بل وأحيانًا ممارسة هذا النشاط غير الرسمي في صورة خدمات محددة.

فيديو قد يعجبك: