إعلان

الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج الملهمة في العمل الأهلي والتطوعي

01:50 م الإثنين 09 يناير 2023

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من النماذج الملهمة في العمل الأهلي والتطوعي ، خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وضمت قائمة المكرمين : أنيسة حسونة ، والتي تعد أحد أيقونات العمل التطوعي والخيري في مصر والتي توفاها الله قبل توقيعها ميثاق تدشين التحالف بنحو 6 ساعات وتم اختيارها سفيرة للمبادرة الرئيسية (حياة كريمة)، وتسلم الجائزة زوجها الدكتور الشريف ناجي.

كما ضمت القائمة: رضا سيد حسن باحثة ماجستير في القانون العام ، والتي بدأت رحلة تعليمها من فصول محو الأمية واستطاعت التغلب على كافة التحديات التي تواجه فتاة من ذوي البصيرة، كما تطوعت لمساعدة الأطفال من ذوي البصيرة في تعلم طريقة "برايل" ، وأحمد إبراهيم عطا الله الذي يعمل بوزارة المالية وشارك في العديد من الحملات التطوعية من خلال الجمعيات التنموية.

كما تم تكريم كل من : باسل محمد علي، والذي وهب نفسه للعمل التطوعي ضمن مؤسسة (صناع الحياة) ورحل عن عالمنا وهو في الثانية والعشرين من عمره وتسلم عنه الجائزة والده، والدكتورة شيرين عامر ، والتي قامت بتنفيذ العديد من القوافل الطبية بداية من القاهرة وصولا إلى أبعد المناطق النائية والصحراء على مدار 25 عاما اعتمادا على الموارد الذاتية.

وكرم الرئيس السيسي أيضا : أحمد فؤاد السيد المسؤول عن نشاط الإعاقة الحركية في جمعية رسالة للأعمال الخيرية ، ولم توقفه إصابته بالسرطان عن العمل التطوعي، ومحمود سعيد مبارك، الذي استطاع، رغم الإعاقة السمعية، التخرج من المعهد العالي للهندسة قسم اتصالات بتقدير امتياز ويعمل بالقطاع الهندسي وهو متطوع منذ 2011 في تعليم شباب الصم برامج الكمبيوتر.

كما تم تكريم : محمد رياض وزوجته جيهان رمضان، وكلاهما من مؤسسي مؤسسة صناع الحياة، حيث قاما بإدارة العديد من الحملات التطوعية وقد توفى محمد رياض في حادث أليم عام 2018، ورحلت زوجته بمرض السرطان وتسلم عنهما الجائزة نجلتهما ، ومي جاب الله نائب المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة والتي أدارت العديد من الحملات الإنسانية في الكثير من الدول، وشعبان حسني عبد المقصود والذي أسس مع زملائه مبادرة "علشان الخير للغير بالعاشر من رمضان " منذ عام 2020 لتنظيم قوافل طبية مجانية بالكامل.​

فيديو قد يعجبك: