إعلان

المستشار الطبي للتحالف الوطني: ثلث ميزانية التحالف لدعم الخدمات الصحية بالدولة

11:57 ص الإثنين 09 يناير 2023

الدكتورة هالة صلاح المستشار الطبي للتحالف الوطني ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكدت الدكتورة هالة صلاح المستشار الطبي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أن هذه المرة تعد الأولى التي يجتمع مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات المجتمع الوطني على هدف واحد، وهو الخدمة الصحية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي، والذي اهتم بقطاع الصحة وخصص له ما يزيد على ثلث ميزانيته لدعم الخدمات الصحية في الدولة.

جاء ذلك في كلمة الدكتورة هالة صلاح خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت إلى أن هناك قاعدة عريضة في المجتمع المصري من المؤسسات التي تساهم في الخدمات الصحية تم التعاون معها في التحالف، وتم من خلالها ومن خلال أكثر من 3 آلاف جمعية قاعدية، التواصل مع 310 معامل وصيدليات ووجود أكثر من 60 مستشفى متخصص ومعهد، بالإضافة إلى الكيانات البحثية في تقديم خدمة عريضة وصلت إلى 5 ملايين مواطن بتكلفة تصل إلى 4.9 مليار جنيه.

وقالت الدكتورة هالة صلاح "إنه وفقا للتوجيهات السياسية للدولة وتوجيهات الرئيس السيسي بالصحة، كان من أهم أولوياتنا أن يجد المريض من يمد له العون والعمل على تحسين مؤشرات الصحة"، لافتة إلى أنه لم يكن هناك أي فئة مستثناه فكان الكل في دائرة الاهتمام بداية من المرأة والأطفال والكبار وذوي الهمم".

وأضافت أن من أهم الانشطة التي يقدمها التحالف في مجال الصحة هي القوافل الطبية، ومنها نوعان علاجية وتوعوية، حيث استطاع التحالف خلال عام 2022، تخصيص 3594 قافلة استهدفت حوالي مليون و360 مواطنا، بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه، الغرض منها الوصول لجميع بقاع مصر وخاصة المحافظات الحدودية والأكثر احتياجا مثل حلايب وشلاتين، سيدي البراني، والنوبة، وكانت كلها قوافل شاملة لمناظرة أكبر عدد من المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم.

وأشارت إلى أن قوافل العلاج الجاد يتم من خلالها التواصل بأحد مؤسسات التحالف ونقل المريض إلى المستشفيات الحكومية أو التعليم العالي الجامعي وتقديم الخدمة، لافتة إلى أن هناك جانبا توعويا من خلال القافلة يكون لتوعية الأسر عن التغذية السليمة وحماية الأطفال من الأمراض المعدية.

وتابعت "استطعنا الوصول الى 2.5 مليون مواطن من خلال فكر التوعية والثقافة الصحية، حيث تتم الأنشطة في التحالف عن طريق حوالي 60 مستشفى متخصصة بالقلب والأورام والكبد، تم من خلالها تقديم حوالي مليون و930 خدمة بإجمالي 2.6 مليار جنيه".

وأكدت أن المراكز الصحية لها دور هام لوجودها على مدار اليوم وانتشارها في ربوع مصر، فمنها من يتبع مؤسسات التحالف، وأخرى يتم دعمها من التحالف عن طريق تقديم الأجهزة والمستلزمات والأدوية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: