إعلان

تعرف على الفائزين في فرع السرديات الأدبية بجائزة ساويرس

08:22 م الأحد 08 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصوير- محمود عبدالناصر وهاني رجب:

انطلق مساء اليوم، حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية، في قاعة إيوارت التذكارية بمركز التحرير الثقافي، بحضور نخبة من المثقفين والكتاب والفنانين والشخصيات العامة.

وأعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن الفائزين بجوائز ساويرس الثقافية في دورتها الثامنة عشرة، فرع السرديات الأدبية والنقد والأدبي، مناصفة بين كتاب "الملك والمالك" للكاتب بهاء جاهين، وكتاب "المعلم إبراهيم جوهري" للكاتب مجدي جرجس.

وأعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن برنامج حفل جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثامنة عشرة، والذي يقام هذا العام بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر، ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع، وعدد كبير من الفنانين والمثقفين والإعلاميين، وأعضاء لجان التحكيم الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في مجالات الرواية، والمجموعة القصصية، والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية وأدب الطفل، بمشاركة عدد كبير من الفنانين والمبدعين.

ويتخلل الحفل فقرة غنائية لفرقة "مسار إجباري، بالإضافة إلى العديد من المفاجآت التي سوف يتم الإعلان عتها خلال الحفل،

جدير بالذكر أن مؤسسة ساويرس كانت أعلنت مؤخرا عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم.

وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية، فرع شباب الأدباء، بحسب الترتيب الأبجدي خمسة أعمال "ذئب وحيد" لـ “إبراهيم أحمد عيسى"، ورواية "أبو جامع" لــ "أحمد إبراهيم إسماعيل"، ورواية "أحمر لارنج" لــ "شارل عقل"، ورواية "من حلب إلى فيينا" لــ "محمود فريد"، ورواية "القداس الأخير" لــ "ولاء كمال".

فيديو قد يعجبك: