إعلان

"لتجنب الصعق".. بيان عاجل من جهاز 6 أكتوبر بشأن توقعات سقوط أمطار خلال ساعات

03:56 م الأحد 08 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن جهاز مدينة 6 أكتوبر عددا من التحذيرات والنصائح، بعد توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسقوط أمطار مساء اليوم على القاهرة الكبرى.

ونصح الجهاز بتقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

كما نصح الجهاز بعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار، بجانب عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

وتابعد الجهاز: "عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق".

ونوه الجهاز أنه أثناء الأمطار الغزيرة يقوم جهاز المدينة بتخفيض ضغوطات المياه أو قطعها بشكل مؤقت حين الضرورة القصوى، لتخفيف الأحمال على شبكات ومحطات الصرف الصحي.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تقدم الأمطار تدريجيا مع الوقت لتصل إلى الدلتا يصاحبها سقوط الأمطار ثم القاهرة الكبري وشمال الصعيد تكون متفاوتة الشدة وعلى مناطق متفرقة مساء اليوم.

لمتابعة أخبار الطقس أولا بأول.. يرجى الضغط هنا

وأكدت الهيئة أن الطقس الآن يشهد أجواء غائمة كليا على معظم أنحاء البلاد حيث تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة أحيانا على كل من (الإسكندرية ومطروح وسيدي براني والسلوم وما بينهما من مدن).

324584426_1687186371679617_637908017571592028_n

اقرأ أيضًا:

موجة تقلبات.. الطقس: أمطار على القاهرة بعد ساعات وسحب رعدية في هذه المناطق

الطقس في أسبوع: أمطار غزيرة وشبورة مسيطرة.. وتحذير من الأرصاد

فيديو قد يعجبك: