إعلان

بسبب عشوائية نقل سوق طهطا العمومي.. تفاصيل طلب إحاطة ضد وزير التنمية المحلية

02:19 م الأحد 08 يناير 2023

النائب مصطفى سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، نائب طهطا وطما وجهينة بسوهاج، بطلب إحاطة، اليوم الأحد، ضد اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية؛ بسبب قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بسوهاج باتخاذ إجراءات نقل سوق طهطا العمومي من المكان الحالي إلى مكان تابع لقرية الحريدية القبلية بمركز طهطا.

وأضاف النائب: الأرض المزعم إقامة السوق الجديدة عليها هي أرض "خور" منخفضة عن سطح الأرض بعدة أمتار، وتقع على الطريق الرئيسي الذي يخدم قرى ونجوع غرب طهطا جميعًا؛ مما يعوق حركة المرور على الطريق العمومي ويترتب عليه تكدس مروري ومشاحنات بين الأهالي .

وأوضح سالم أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا قامت بعمل جزء كبير من إنشاءات وتجهيزات السوق الجديدة بشكل عشوائي وغير مطابق للمواصفات الفنية والهندسية؛ مما يجعل الأمر يمثل خطورة على أرواح الأهالى المترددين على السوق والتجار أنفسهم .

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة أن جميع هذه الإجراءات تمت بشكل غير مدروس وتسببت في موجة غضب واعتراض الأهالي بمدينة وقرى طهطا وبشكل بعيد عن اتخاذ الإجراءات القانونية والهندسية المطلوبة بشأن ذلك.

يُذكر أن سوق طهطا العمومي من أقدم وأكبر الأسواق بمحافظات الصعيد، ويخدم معظم أهالي المحافظة، وهو من الأسواق الحيوية التي لا غنى عنها لأبناء طهطا والمراكز المجاورة .

فيديو قد يعجبك: