إعلان

"معاً ضد الغلاء".. نائب محافظ القاهرة تتفقد منافذ البيع الثابتة في الأسمرات

01:51 م السبت 07 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى صلاح:

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم السبت، منافذ البيع الثابتة ضمن المبادرة الرئاسية "معاً ضد الغلاء"، تحت شعار المواطن أولًا؛ لتوفير السلع والمنتجات بالأسعار الاقتصادية المخفضة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة لتلبية كل احتياجات المواطنين وتوفير السلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية التنافسية لتخفيف الأعباء عن كاهلهم وعدم احتكار المنتجات والسلع .

وقامت عبد المنعم بجولة ميدانية للوقوف على مدى تجهيزات المنافذ وإمدادها بالمواد الغذائية والمنتجات بمدخل مدينة الأسمرات بنطاق حي المقطم أمام شارع الخزان؛ والتي تحتوي على مختلف المنتجات بالتنسيق مع مديرية التموين للطرح بالأسعار الاقتصادية وبنسب تخفيض، والتي من المقرر أن تتوافر بمختلف أحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة؛ تيسيرًا على المواطنين.

وتابعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية قائمة أسعار السلع والمنتجات لتكون بأسعار تناسب المواطنين، ووجهت بالمتابعة المستمرة والرقابة للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة وجودة المنتجات والسلع الغذائية المعروضة، مؤكدةً حرص الدولة على توفير كل أوجه الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية جميع احتياجاتهم؛ خصوصًا الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا، ومنها توفير السلع بالمناطق المطورة بديل العشوائيات؛ لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم متوافر به جميع الخدمات والسلع التي تناسب ظروفهم الاقتصادية .

والتقت عبد المنعم عددًا من المواطنين الذين توافدوا على المجمعات للحصول على المنتجات المخفضة، مؤكدين توافر كل السلع المقررة لهم بالأسعار التنافسية، إلى جانب توافر السلع الحرة بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق؛ بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية الأجهزة التنفيذية بتحقيق عنصر الاستدامة لهذه المنافذ وإمدادها بالمنتجات والمواد الغذائية بصورة مستمرة، مع الإعلان عن قائمة الأسعار في أماكن واضحة لإعلام المواطنين إلى جانب تحديد كميات المنتجات بالصورة المناسبة التي تلائم المواطن وتمنع احتكار المنتجات والسلع.

وأكدت عبد المنعم أن الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية تقوم بحملات مكثفة بكل مناطق وأحياء القاهرة؛ بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين طبقًا لتعليمات محافظ القاهرة.

رافق نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أثناء جولتها المهندس أحمد إبراهيم رئيس حي الأسمرات، وكريم عادل مدير العلاقات العامة والمراسم بالمنطقة الجنوبية، وشريف حسين سكرتير حي المقطم، وعدد من التنفيذيين بالمنطقة الجنوبية وأحيائها .

فيديو قد يعجبك: