إعلان

مجلس المطارات يطالب الحكومات بفرض التدابير الصحية في هذه الحالة

12:32 ص الجمعة 06 يناير 2023

مجلس المطارات الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

طالب مجلس المطارات الدولي (ACI)، الحكومات على مستوى العالم باتباع منهج منسق وقائم على المخاطر مع المسافرين القادمين من الصين إلى بعض الدول الأوروبية، وذلك بعد تنفيذ قيود السفر من قبل العديد من البلدان، يأتي ذلك في أعقاب البيانات الأخيرة التي نشرتها مؤسسات السفر الدولية في هذا الاتجاه.

وصرح لويس فيليبي دي أوليفيرا رئيس مجلس المطارات، أنه لا يمكننا تكرار أخطاء الماضي ونحن نعمل مع منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمات الدولية الأخرى لحماية قطاع النقل الجوي، وهو أمر حيوي لاستعادة السفر والتجارة والسياحة بشكل كامل، والتي توفر فوائد اقتصادية واجتماعية للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وتابع "دي أوليفيرا": "نرحب بخطة حكومة الصين لرفع متطلبات الحجر الصحي COVID-19 للوافدين الدوليين، باعتباره آخر اقتصاد رئيسي في العالم يعيد فتح حدوده، يمثل القرار معلما رئيسيا في انتعاش السفر الجوي، وندعوهم الآن إلى الذهاب إلى أبعد من ذلك وإعادة تقييم متطلبات الاختبار الخاصة بهم أيضا".

وقال دي أوليفيرا: "من أجل ضمان الانتعاش للحركة الجوية والفوائد التي يجلبها ذلك، يعد التعاون ووضع المعايير من خلال منظمة الطيران المدني الدولي ومنظمة الصحة العالمية وغيرهما من الأمور التي توائم عمليات السفر الدولي بين البلدان أمرا بالغ الأهمية، وتقوم العديد من الدول الآن بإعادة إدخال اختبارات COVID-19 والتدابير الصحية الأخرى للمسافرين من الصين اليها بشكل تفاعلي".

وأشار دي أوليفيرا، إلى أن مجلس المطارات الدولي يعتبر أي تدابير سفر متعلقة بالصحة ضرورية لابد ان تستند إلى المخاطر والأدلة، ومن الضروري أن يكون لدى الحكومات استجابة منسقة وأن تنسق هذه الاستجابة مع البلدان الأخرى وأصحاب المصلحة في مجال الطيران، ودعونا لا نأخذ خطوتين إلى الوراء ولكن نواصل المضي قدما في الدروس القيمة المستفادة من الماضي.

فيديو قد يعجبك: