إعلان

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوقف إزالة 70 عمارة بالشرقية

09:33 م الأربعاء 04 يناير 2023

النائب علاء عبدالنبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:
تقدم النائب علاء عبدالنبي، بطلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء، ووزير النقل، ورئيس هيئة السكك الحديد، بسبب تتضرر أكثر من4 آلاف مواطن بمركز فاقوس محافظة الشرقية، من أعمال إزدواج طريق الصالحية القديمة "من كم 33.376 مزلقان المعاهدة حتی کم ٣٤.٢۷۰ " مزلقان الجيش خط فاقوس-الصالحية بطول ٨٩٥م.

وأكد عبدالنبي، في طلب الإحاطة، أن هذه المنطقة يوجد بها قرابة 70 عمارة خاصة بالأهالي وذات ملكية خاصة وصدر لهم تراخيص بالبناء من هيئة الطرق ولا يوجد ثمة تعدي على حرم أملاك السكة الحديد بخلاف عدد (61) محل تابع للسكة الحديد بالإضافة إلى باقي ممتلكات الهيئة اللازمة، إلا أن أصحابها فوجئوا بصدور قرار إزالة لها لتوسعة الطريق.

وأشار إلى أنه يوجد بديل آخر للتوسعة يمكن عمل مسار من خلاله باستخدام مزلقان المحطة نهاية محلات السكة الحديث مرورًا بالمسار خلف عمارات الأهالي ولا يوجد عائق في ذلك بعيدًا عن مزلقان الجوف وتفاديًا لحدوث أية أضرار تمس الجميع وهذه المنطقة لا توجد بها إزالات نهائيًا سواء من قبل الأهالي الملاك أو المتعدين وتبلغ سعة الطريق ۳۰م ويزيد تدريجيا.

وطالب البرلماني، بضرورة استخدام المسار الخلفي حتى يوفر على الدولة أموال تقدر بملايين كتعويضات للأهالي، منتقدا وجود تعنت كبير من قبل المسئولين الذين تغاضوا عن جميع الحلول المطروحة للحفاظ على حقوق المواطنين وممتلكاتهم التي تقدر بملايين الجنيهات.

فيديو قد يعجبك: