إعلان

فندق مجمع التحرير وأبراج جديدة.. مشروعات تغير شكل وسط القاهرة

11:09 م الثلاثاء 31 يناير 2023

تحويل مجمع التحرير لفندق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:

تواصل الحكومة جهودها في تطوير منطقة وسط القاهرة "وسط البلد" من خلال إزالة مظاهر العشوائيات بها وتشييد أبراج ضخمة متنوعة الاستخدامات إلى جانب حسم مصير مجمع التحرير بشكل رسمي ليتم تحويله إلى فندق ضخم.

تحويل مبنى مجمع التحرير لفندق

وافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على الطلب المقدم من قبل صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، والخاص بتغيير الاستخدام لكل من مبنى مجمع التحرير، ليصبح مبنى فندقي.

وسيتم تغيير اسم مجمع التحرير إلى كايرو هاوس "Cairo House" ليتحول إلى فندق فاخر ومجمع متعدد الاستخدامات.

ويستهدف مخطط التطوير والذي تتجاوز قيمته أكثر من 200 مليون دولار أمريكي لإعادة تطوير المجمع خلق مزيج رائد وتنمية استخدامات المبنى، لإعادة تصور وسط القاهرة والاستثمار المستقبلي في الاقتصاد المصري.

وبحسب تصميم المعماري "RATIO | smdp" في شيكاغو، سيتضمن فندق "CairoHouse" أو مجمع التحرير سابقا، أكثر من 450 غرفة فندقية فاخرة وشقة فندقية، والكثير من أماكن تناول الطعام والترفيه ذات المستوى العالمي.

كما سيضم فندق كايرو هاوس، مساحة كبيرة للاجتماعات والفاعليات تبلغ 85000 قدم مربع بما في ذلك أكبر مكان على السطح في القاهرة.

ويتصور المطورون أيضًا تصميم جناح لوتس هيكلي، ومكان داخلي وخارجي للمناسبات وحفلات الزفاف ليوفر مساحة اجتماعات إضافية كبيرة تقدر بـ 15 ألف قدم مربع.

ويمثل المشروع بالكامل أكثر من 200 مليون دولار أمريكي للاستثمار في إعادة توظيف أحد أكثر المباني الحكومية رمزية في وسط القاهرة في مصر والشرق الأوسط.

3 أبراج جديدة بجوار ماسبيرو

يتم في الوقت الحالي تنفيذ أعمال إنشاءات مشروع أبراج النيل ماسبيرو، بجوار مبنى التلفزيون مباشرة وخلف عمارات كورنيش النيل.

ويضم المشروع 3 أبراج سكنية على ارتفاع 30 دورًا، تضم 774 وحدة سكنية بمساحات مختلفة.

كما تضم منشأ مُعلق يعلو الأبراج بداية من الدور الـ26، ويربط بين الـ3 أبراج، وبه 8 شقق سكنية، وفيلتان متميزتان.

ومشروع أبراج النيل ماسبيرو على مساحة 19244 م2، ويتكون من أبراج سكنية، ومسطحات تجارية، ومساحات ترفيهية (نادي صحي - مناطق ألعاب أطفال - مناطق خضراء مفتوحة).

فيديو قد يعجبك: