إعلان

"القومي للإعاقة" يثمن طرح عملات معدنية تذكارية تحمل شعارهم

07:02 م الثلاثاء 31 يناير 2023

ايمان كريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
ثمنت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة إيمان كريم، قرار وزارة المالية بطرح 3 ملايين جنيه من العملة المعدنية "فئة الجنيه" تحمل شعار "الأشخاص ذوي الإعاقة".
وقالت كريم - في بيان اليوم الثلاثاء- إن هذه الخطوة تعد تقديرًا إيجابيًا لدور ذوي الإعاقة في المجتمع وترجمة حقيقية لكونهم شركاء في تنمية الوطن، كما تعد بمثابة رسالة حقوقية إلى دول العالم بأن مصر دولة تحترم كافة حقوق أبنائها ولا تمييز بينهم.
وأضافت أن هذه الخطوة تعكس أيضًا أن مصر دولة تحترم حقوق ذوي الإعاقة، وبها قانون متميز وخاص بذوي الإعاقة وهو القانون رقم 10 لسنة 2018، وعدد من التشريعات التي تكفل كافة حقوقهم.
وأوضحت أن خطوة طرح العملة المعدنية "فئة الجنيه" تحمل شعار "الأشخاص ذوي الإعاقة" ومتضمنة أنواع الإعاقات الأربع، إجراء تاريخي بشأن التوعية والاهتمام بذوي الإعاقة، حيث تعتبر هذه العملات نوع من أنواع التوثيق الذي ينمي الوعي بقضايا ذوي الإعاقة ويعمل على دمجهم مجتمعيًا.
وأكدت اهتمام ودعم القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي بحقوق ذوي الإعاقة وهو ما يترجم يومًا بعد يوم بشكل قرارات وقوانين تدعمهم، وتم ترجمته أيضًا في خطوة العملات المعدنية والتي تعد نقلة نوعية بمجال التوعية المجتمعية بدور ذوي الإعاقة، ونوع من أنواع الدمج لهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: