إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر-78".. جهود المديريات والطب البيطري خلال أسبوع

03:17 م الثلاثاء 31 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ٧٨ من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو.

يوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٤ حتى ٣٠ يناير الجاري.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 3 أطنان و53 كجم لحومًا مذبوحة خارج المجازر ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم الانتهاء من تحصين أكثر من 19 ألفًا 305 رؤوس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن، وتم عقد 16 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية المرور على زراعات القمح، وتم تنفيذ ندوة إرشادية بمركز مركز القناطر الخيرية، حول أهم العمليات الزراعية التي تجرى على المحصول، وتم عقد اجتماع مع مديري الإدارات، لمتابعة سير العمل وتنفيذ التكليفات.

واستقبلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية قافلة منافذ متحركة تشمل عدد (23) سيارة محملة بكل السلع والمنتجات الغذائية من إنتاج الوزارة ومزارعها والجهات الإنتاجية التابعة لها، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، وواصلت حملاتها للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية حيث تم إزالة (5) حالات تعدٍّ على الأراضي الزراعية.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية المرور على الزراعات الشتوية بمركز الزقازيق، كما تم عقد ندوة إرشادية حول أعراض الإصابة بدودة الحشد الخريفية وطرق مقاومتها، وتم عقد اجتماع مع مديري الإدارات والجمعيات الزراعية، لمناقشة الحصر الحيازي.

وأطلقت مديرية الطب البيطري قافلة طبية بيطرية شاملة بالمجان بمركز بلبيس، لدعم المربيين، وتم الانتهاء من تحصين أكثر من 48 ألفًا و416 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ الانتهاء من تحصين 44 ألفًا و459 رأس ماشية خلال الحملة القومية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام، فضلًا عن استمرار حملات توعية المواطنين بأهمية التحصين.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمراكز: كفر الدوار، دمنهور، الدلنجات.

وعقدت مديرية الطب البيطري بمحافظة السويس عددًا من الندوات الإرشادية للمربين، حول أهمية التحصين ضد مرض الجلد العقد وجدري الأغنام ومرض إنفلونزا الطيور والذبح الآمن للطيور؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وتقليل الخسائر الاقتصادية.

وشاركت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد في الاجتماع الذي عقده محافظ بورسعيد لاستعراض ما تم من أعمال تطوير قرى منطقة سهل الطينة شرق بورسعيد؛ وآليات حل مشكلات صغار المزارعين فيها، وتم متابعة الزراعات الشتوية من البنجر والفول البلدي والقمح، وتم عقد اجتماع الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح والمرور على الحقول لإعطاء التوصيات الفنية.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على الزراعات الشتوية القائمة، كذلك الجمعيات والإدارات الزراعية؛ لمتابعة سير العمل وتنفيذ التكليفات.

وأطلقت مديرية الطب البيطري قافلة طبية بيطرية شاملة بالمجان بقرية الجبايلة، لدعم المربيين بالمنطقة، وتم تحصين 8850 رأس ماشية ضد مرضَي الجلد العقدي وجدري الأغنام.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر استمرار أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرضَي الجلد العقدي وجدري الأغنام، بجميع نواحي المحافظة.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط المرور على الزراعات الشتوية، ومتابعتها، للوقوف على حالتها، ودعم المزارعين.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 141 كجم لحوم ومصنعات لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم عقد ندوة إرشادية حول أهمية تسجيل الحيوانات وترقيمها والتأمين على الماشية، وأهمية تحصين الحيوانات القابلة للإصابة بمرض الجلد العقدي، وأهم الأمراض التي تنتقل للإنسان عن طريق اللبن.

وشنت مديرية الزراعة بمحافظة شمال سيناء حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 711 كجم لحومًا ومصنعات لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأعلنت استمرار أعمال الحملة القومية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن بجميع نواحي المحافظة.

وشاركت مديرية الزراعة بجنوب سيناء، في افتتاح المعرض السنوي "أهلًا رمضان"؛ لمحاربة الغلاء وتوفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمنتجات الغذائية وبأسعار مخفضة، وأطلقت المديرية قافلة زراعية تنموية بطور سيناء لمتابعة زراعة القمح بوادي الطور وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية السليمة للحصول على أفضل إنتاجية للقمح، والمحاصيل المنزرعة.

فيديو قد يعجبك: