إعلان

يحتاج لجلسات نفسية.. "الأمومة والطفولة" يعلق على فيديو "طفل الرؤية"

01:20 م الثلاثاء 31 يناير 2023

المجلس القومي للطفولة والأمومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

علق صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، على مقطع "فيديو" منتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يرصد جلسة الرؤية بين طفل ووالده.

وقال عثمان في تصريحات تليفزيوينة، إن مقطع الفيديو يظهر أن تصرفات الطفل عنيفة مع الأب، والأب تعمد التصوير لإظهار ذلك للناس، وقد يستغل المقطع أمام المحكمة لإثبات تحريض الأم للطفل، وقد يكون أحد الطرفين يرغب في استغلال الطفل.

وأوضح أن بعض الآباء يصورون أبنائهم خلال الرؤية ليظهروا عدم قدرة الأمهات على التربية بعد الانفصال، منوها بأن تصوير أي طرف للأطفال أثناء الرؤية مخالف لقانون الطفل، وبمثابة تعريض الطفل للخطر وفقًا للمادة 96 من قانون الطفل.

وأضاف أن الطفل الذي صورة والده يحتاج إلى دعم نفسي، وإذا احتاج لجلسات نفسية بعد ذلك سيقدمها المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وأشار إلى أن خط نجدة الطفل سجل هذه الواقعة فور رصدها من مواقع التواصل الاجتماعي لسرعة التعامل من خلال التواصل مع أهلية الطفل، ويلتقي الطفل في محيط أسرته مع والدته، وسنبحث الوضع الأسري، ومدى التزام الأب في رؤية ابنه.

ووجه عثمان، رسالة للآباء والأمهات، قائلا: "رجائنا بأن تكون خلافتكم الأسرية تتجنب بأن يكون الطفل طرف في المعاملة، لأن ذلك سيؤدي لإصابة الأبناء بعقدة ولا يكون لديهم استعداد للتواصل الاجتماعي ورافض لكلا الطرفين".

فيديو قد يعجبك: