إعلان

السفير أحمد فهمي متحدثا رسميا جديدا لرئاسة الجمهورية

10:18 م الإثنين 30 يناير 2023

السفير أحمد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يبدأ السفير أحمد فهمي، مهام مسؤولية المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ابتداء من غدٍ الثلاثاء خلفا للسفير بسام راضي الذي تولي منصب سفير فوق العادة لدولة إيطاليا وجمهورية سان مارينو.

في سياق متصل، وجه السفير بسام راضي، رسالة في ختام عمله كمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال فيها: "تشرفت وسعدت للغاية بالعمل معكم طوال الفترة الماضية التي تعدت الخمس سنوات.. أبديتم خلالها أقصى درجات التعاون الإيجابي والتفاعل المهنى السريع مع بيانات وتفاصيل الأنشطة الرئاسية الكثيفة الداخلية والخارجية.. ولكم جميعًا منى خالص التقدير والاحترام والمودة.. حفظكم الله ورعاكم.. وحفظ الله وطننا الغالى مصر وحماها من كل مكروه.. ووفق الله رئيسها وقائدها وسدد خطاه وأعانه وأعزه".

وتقدم السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي الجديد، بالشكر إلى السفير بسام راضي، وقال: "كان لي شرف العمل والتعلم منكم على المستويين الإنساني والمهني بأرقى ما يكون. تمنياتي بالتوفيق والسداد واستمرار مسيرة التميز والنجاح إن شاء الله".

وشغل "فهمي" منصب المستشار السياسي لدى الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة، وتولى مسئولية عدد من الملفات السياسية المهمة المطروحة والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وكان عضوا في اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة خلال الفترة من 2016 إلى 2022.

كما عمل المستشار أحمد فهمي في قنصلية مصر العامة في مصر في أبيدجان، وكان مستشاراً في مكتب المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، وعضواً في مكاتب مساعدي وزير الخارجية للشئون الآسيوية والعربية والإفريقية.

وشارك أيضاً في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي لعدة دورات، وفي العديد من الزيارات الثنائية علي المستويين الرئاسي والوزاري، وهو حاصل على بكالوريوس من جامعة القاهرة عام 1999، ودرجتي الماجستير والدكتوراة الدولية والعلوم السياسية من المملكة المتحدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرارا جمهوريا رقم 196 لسنة 2022 بتعيين السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى حكومة إيطاليا وغير مقيم لدى جمهورية سان مارينو.

واعتمد الرئيس السيسي الحركة الدبلوماسية للعام 2022، حيث شملت تعيين السفير بسام راضي، سفيرًا فوق العادة لدى حكومة إيطاليا.

فيديو قد يعجبك: