إعلان

كامل الوزير أمام النواب: خطة تطوير منظومة النقل تكلفتها 1.957 تريليون جنيه

01:59 م الإثنين 30 يناير 2023
كامل الوزير أمام النواب: خطة تطوير منظومة النقل تكلفتها 1.957 تريليون جنيه

الفريق مهندس كامل الوزير

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أن خطة التطوير الشاملة لتحديث منظومة النقل بلغت إجمالي تكلفتها 1.957 تريليون جنيه والتي ستنتهي في نهاية عام 2024.

جاء ذلك خلال رد وزير النقل، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم /الاثنين/، على عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة والمناقشة العامة المقدمة من أعضاء مجلس النواب.

وأضاف كامل الوزير أن رؤية وزارة النقل تتخطى مجرد نقل الركاب والبضائع، إلى المشاركة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة للدولة لتحقيق التوازن بين المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، من خلال توفير شبكات ووسائل النقل المختلفة لخدمة متطلبات التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى، إضافة إلى المساهمة في حل مشكلة البطالة وتشغيل شباب الخريجين، وربط مصر بمحيطها الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن رؤية الوزارة تسعى أيضا إلى المساهمة في زيادة الرقعة المأهولة وبما يحقق التوازن بين النمو السكاني والنمو المكاني، والمساهمة في تحسين خدمات التجارة الخارجية من صادرات وواردات وتنمية تجارة الترانزيت والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى المساهمة في التنمية السياحية والصناعية والتجارية وبما له من مردود إيجابي على الاقتصاد القومي.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market