إعلان

كامل أبو علي: 5 شروط لتحقيق حلم الوصول إلى 30 مليون سائح سنويا

08:30 ص الإثنين 30 يناير 2023

كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ومجموعة البيك باتروس الفندقية، شروط الوصول لعدد 30 مليون سائح خلال 2030 التي أعلنتها الدولة مؤخرا.

يأتي ذلك عقب تصريحات أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بأن الدولة تسعى إلى اجتذاب 30 مليون سائح سنويا، موضحا أن مصر لم تحصل على ما تستحق من إيرادات سياحية؛ إذ تستحق من 30 إلى 40 مليون سائح في السنة.

وقال "أبو علي" لـ"مصراوي"، إن الوصول لهذا الرقم يتطلب عدة شروط أهمها:

- بذل الجهد الكافي وضخ الاستثمارات الكافية.

- الكفاءة في جذب السياح من الخارج.

- فتح أسواق سياحية جديدة لتحقيق حلم الوصول إلى 30 مليون سائح.

- تسهيل إجراءات دخول وخروج السائحين في المطارات.

- التسويق الجيد المستهدف للسائح ذو القدرة على الإنفاق المرتفع.

واستقبل مطار القاهرة الدولي، يوم الجمعة 20 يناير2023، أول فوج سياحي صيني، قادم من مدينة تشنغدو الصينية، للمرة الأولى منذ ظهور جائحة "كورونا"، وسط تفاؤل شعبي ورسمي بالاستفادة من السوق الصينية الكبيرة، باعتبارها إحدى كبريات الأسواق المصدرة للسياحة على مستوى العالم.

وتستهدف الحكومة، زيادة إيرادات السياحة خلال الـ3 سنوات المقبلة إلى 30 مليار دولار، لمواجهة الفجوة في النقد الأجنبي، واستغلال مقومات البلاد السياحية لزيادة عائدات القطاع والذي يعد أحد مصادر العملة الصعبة الرئيسية.

وقال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن الفارق بين الحلم والهدف هو وجود خطة، وسيعتمد تحويل الحلم باجتذاب 30 مليون سائح سنويا إلى هدف استراتيجي يقوم على وضع خطط تنفيذية يتم التوافق الواسع عليها بالتنسيق مع الوزارات المعنية الأخرى.

وقال الوزير، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إن مصر لم تحصل على ما تستحق من إيرادات سياحية؛ إذ تستحق من 30 إلى 40 مليون سائح في السنة.

وكشف عيسى، عن دراسة تم إجراؤها على العديد من بلدان العالم، كشفت أن هناك 272 مليون سائح من 12 دولة أكدوا جاهزيتهم ورغبتهم للسياحة في مصر.

ولفت الوزير، إلى المحاور الرئيسية للاستراتيجية التي تتبناها الدولة، ومن بينها جذب 30 مليون سائح خلال السنوات المقبلة، تتضمن تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر، وزيادة عدد الغرف الفندقية.

وأشار وزير السياحة، إلى أهمية خلق سياسات محفزة للاستثمار وخاصة الاستثمار الفندقي وزيادة عدد الغرف الفندقية في مصر، مطالبا بتضافر الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص في قطاع السياحة لجذب 30 مليون سائح خلال 2030، وهو ما سيعمل على تحسن الميزان الجاري.

وتستهدف الحكومة، زيادة إيرادات السياحة خلال الـ3 سنوات المقبلة إلى 30 مليار دولار، لمواجهة الفجوة في النقد الأجنبي، واستغلال مقومات البلاد السياحية لزيادة عائدات القطاع والذي يعد أحد مصادر العملة الصعبة الرئيسية.

فيديو قد يعجبك: