إعلان

لو مسافر للعمرة.. 3 مستندات مهمة لشراء الريال السعودي

07:00 ص الإثنين 30 يناير 2023

رحلة عمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

انطلقت أولى رحلات عمرة شهر رجب لعام 1444هـ/ 2023م، حيث تبدأ الأسعار من 27 ألف جنيه للفرد الواحد حسب مواعيد السفر ومدة البرنامج.

وتتسم رحلات العمرة لهذا الموسم، بالتنظيم الدقيق بعد إطلاق بوابة العمرة الإلكترونية لراغبي العمرة من خلال الشركات السياحية، وأصبح لكل معتمر كود خاص يؤكد حصوله على برنامج سياحي منظم يشمل حجز أماكن إقامة وعمل المناسك والانتقالات بدونه لا يسمح له بالسفر.

وارتفعت طلبات العملاء على شراء الريال السعودي في شركات الصرافات للسفر إلى السعودية لأداء عمرة رجب بعد سماح السعودية الدخول لأراضيها بتذكرة السفر دون الحصول على التأشيرة بشكل منفرد.

وتوفر البنوك الريال السعودي للعملاء بحد أقصى ما يعادل ألف ريال إلى 5 آلاف ريال سعودي بحسب سياسة كل بنك بعد تقديم مجموعة من الأوراق تتمثل في (تذكرة الطيران - تأشيرة السفر - جواز السفر).

كما يمكن للعميل بعد شراء مبلغ غير كافي لاحتياجاته من الريال أو الدولار من البنك التوجه لأي شركة صرافة لشراء عملة ريال أو دولار بهدف السفر.

وتتشدد البنوك حاليا في تدبير العملة للعملاء بعد توجيهات البنك المركزي ورصده حصول البعض على عملة دون مغادرة البلاد وبأوراق سفر مزورة مما أدى إلى وجود تلاعب في سعر النقد الأجنبي من خلال المتاجرة في السوق السوداء.

من جانبه، كشف أحمد البكري، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أسعار العمرة خلال شهر (رجب)، بالإضافة إلى أسعار تذاكر الطيران.

وقال البكري لمصراوي، إن الأسعار تبدأ للمستوى الاقتصادي من 27 ألف جنيه، موضحا أن أسعار تذاكر الطيران تختلف من شركة لأخرى وذلك حسب بُعد مدة السفر لأن كل يوم لها سعر مختلف.

وأوضح عضو الغرف السياحية، أن أسعار رحلات رجب تبدأ من 27 ألف جنيه للفرد في الغرفة الرباعية، و5 نجوم تبدأ من 40 ألف جنيه للفرد.

وأشار إلى أن أسعار الطيران، تبدأ من 9 آلاف جنيه حتى 13 ألف جنيه على خطوط مصر للطيران، فيما تبدأ من 9 آلاف جنيه حتى 12 ألف جنيه على الخطوط السعودية، وتبدأ من 7500 جنيه على الطيران الخاص.

اقرأ أيضا:

أقل برنامح بـ 28 ألف.. أسعار عمرة رجب مع انطلاق أولى الرحلات

تسمح بالعمرة والتجول بالمملكة.. تفاصيل "تذكرتك تأشيرة" لدخول السعودية

مدتها 90 يوماً.. 10 معلومات عن وثيقة التأمين الشامل للمعتمرين

للراغبين في العمرة.. السعودية تقدم تأشيرة جديدة عند شراء التذكرة –تقاصيل

تفاصيل نقصان مدة تأشيرات العمرة وموعد خروج آخر معتمر من السعودية

فيديو قد يعجبك: