إعلان

مهبط طيران وعربات جولف.. تفاصيل مشروع "كينج خوفو" بمنطقة أهرامات الجيزة

02:31 ص الإثنين 30 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

انتهت وزارة السياحة والآثار، من تدريب 40 من العاملين بمنطقة أهرامات الجيزة ما بين موظفى شباك تذاكر ومسئولي الأمن المدني ومفتشي الآثار، ضمن برنامج "سفراء السياحة" الذي أطلقته الوزارة في مارس 2020.

ويتم تنفيذ البرنامج على المتعاملين مع الزائر في المواقع السياحية والأثرية والمتاحف، في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للارتقاء بالعنصر البشري من العاملين بالقطاع السياحي والأثري بالوزارة.

ويرصد "مصراوي" بالصور اللمسات الأخيرة قبل تدشين مشروع "كينج خوفو" لتطوير منطقة أهرامات الجيزة قبيل الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير.

ويتضمن المشروع ما يلي:

- تنفيذ مركز لخدمة السائحين.

- دورات مياه فندقية.

- تركيب بوابات ذكية بتذاكر إلكترونية بدلًا من الورقية.

- قاعات سينما.

- مركز طبي.

- مهابط طيران هليكوبتر.

- شراء عربات جولف وأتوبيسات نقل كهربائية لضمان سهولة تنقل السياح.

- إنشاء عدد من المطاعم والكافتيريات.

- نقل أصحاب الخيول إلى مكان مخصص لركوب الخيل بعد تفعيل التسعيرة الموحدة وبطاقات تعريف شخصية لكل منهم.

جدير بالذكر، أنه افتتاح المرحلة الأولى لمشروع تطوير خدمات الزائرين لمنطقة الأهرامات، وبدء التشغيل التجريبي لبوابات مركز الزوار على طريق الفيوم، ومطعم خوفو بمجمع المطاعم العالمي، والجولات الداخلية بالمنطقة للمجموعات والأفراد، وذلك خلال شهر سبتمبر 2022.

كما تم تشغيل منظومة الحافلات الكهربائية و7 محطات رئيسية للزيارة مزودة بخدمات متكاملة للزائرين وساحة انتظار للسيارات والحافلات لمحطة مركز الزوار داخل منطقة أهرامات الجيزة. في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس الأعلى للآثار وشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات، لتطوير وتشغيل ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة.

وبدأ التشغيل التجريبي لأول مجموعة من منظومة الحافلات والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، وساحة الانتظار بمحطة مركز الزوار والتي تتسع لما يقرب من 1000 سيارة وحافلة بهدف خدمة زائري منطقة أهرامات الجيزة، والذين سيتمتعون بتجربة سياحية متميزة، إذ يمكنهم مشاهدة المواقع الأثرية المختلفة بالمنطقة، عبر هذه الحافلات والسيارات الكهربائية، والتي ستأخذهم في جولة بمسار منطقة الزيارة من خلال 7 محطات رئيسية لتبدأ من محطة مركز الزوار مرورًا بمحطة بانوراما 1، ثم محطة منكاورع ومحطة خفرع ثم محطة خوفو، ثم محطة أبوالهول، لتنتهي عند محطة بانوراما ٤ قبل العودة لمركز الزوار.

وتضم المحطات الرئيسية عدداً من الخدمات الخاصة بالزائرين منها مكتب للاستعلامات، وخدمة إنترنت Wi-Fi وماكينات شحن الأجهزة الذكية، وتطبيق إلكتروني للمحمول، ومجموعة من المقاعد المظللة للجلوس، ومنافذ لبيع الهدايا والمشروبات والمأكولات السريعة، وذلك في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها مثل توفير مناطق مخصصة للأطفال، ومواقع مخصصة للتصوير، وكذلك ماكينات صرف آلي، ما يأتي في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم.

فيديو قد يعجبك: