إعلان

نائبة محافظ القاهرة توجه بحل أزمة شارع حفني أبو جبل بحلوان

07:25 م الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى صلاح:
تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، شارع حفني أبو جبل بنطاق حي حلوان للوقوف على المشكلات والتحديات التي تواجه سكان المنطقة بشكل مباشر والوقوف على الوضع الحالي بهدف الاستجابة السريعة لحلها واتخاذ الإجراءات التنفيذية لإحداث نقلة للمنطقة ملحوظة.

يأتي ذلك استمرارًا لمتابعة كافة الملفات التي تمس المواطن بالدرجة الأولى وتذليل أية عقبات تحول دون توفير سبل الصحة والسلامة له من خلال الحرص الدائم للوصول إلى الحلول الجذرية في ظل الشكاوى والمناشدات المستمرة لإحداث تغيير ملموس على ارض الواقع من خلال بذل الجهود المضنية.

رافق نائبة محافظ القاهرة خلال الجولة النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ عن دائرة حلوان والمعصرة وهالة سيد عبد النبي رئيس حي حلوان وإسلام عادل مدير الاتصال السياسي وجمال حسين مدير المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية ومسئولي هيئة النظافة وشركة نهضة مصر.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على أهمية تطوير هذه المنطقة نظرا للأهمية القصوى لها خاصة بمنطقة شارع حفني أبو جبل وفتح الطريق بصورة دائمة باعتباره منفذ رئيسي يربط ٦ مناطق حيث يربط كورنيش حلوان لجامعة حلوان والطريق الاوسطي بمنطقة عرب غنيم وعرب الوالدة ومنطقة المساكن الاقتصادية وشارع صلاح سالم.

ووجهت نائب محافظ القاهرة بضرورة التعاون المثمر للاستجابة لكافة طلبات نواب مجلسي الشعب والشورى ومشاركة كافة الاجهزة التنفيذية والمعنية للاستجابة لمطالب المواطنين كل فيما يخصه والذي يعود بالمساهمة في توفير حياة كريمة وآمنة وتحسين جودة الخدمات المقدمة لكل مواطن.

كما وجهت نائب محافظ القاهرة بضرورة حل مشكلة الصرف الصحي وتراكمات المياه الجوفيه الكبريتية بالمنطقة بالتنسيق مع المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة لايجاد سبل لعلاج الصرف الصحي ورفع المياه الجوفيه وحل المشكلة التي يعاني منها اهالى المنطقة وتعوق حركة مرور السيارات والمواطنين من خلاله تماما وغلقه من خلال عمل محطة للرفع تم معاينة موقعها المقترح خلال الجولة على الرغم من كونه أحد الشوارع المحورية بالمنطقة وما يقوم به من ربط العديد من المناطق ببعضها بدءًا من شارع عمر بن عبد العزيز مرورا بمنطقة المساكن الإقتصادية وعرب غنيم وكذلك مناطق صلاح سالم وعرب الوالدة و مساكن الزلزال وعزبة الوالدة حتى جامعة حلوان.

كما شددت نائب محافظ القاهرة بالتحرك الفوري والعاجل لرفع كافة المخلفات والتراكمات من القمامة والرتش ومخلفات مواد البناء وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والانارة بالقاهرة برئاسة اللواء ايهاب الشرشابي وبالتنسيق مع الانقاذ المركزي ونظافة حلوان وشركة نهضة مصر حيث شهدت سيادتها بدء اعمال الأجهزة والمعدات في رفع التراكمات ونظافة وتطهير الشارع مع استمرار الجهود لحين رفع كافة المخلفات وفتح الطريق وتمهيده أمام حركة المرور والمارة.

وخلال جولتها تفقدت نائب محافظ القاهرة جميع الأراضي ملك الدولة حيث وجهت بضرورة حصر كافة مخالفات البناء وامدادها بكافة خرائط حدود التنظيم بالمنطقة والمباني الجاري تنفيذها لمعرفة التعديات على أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء تمهيدا لدخولها ضمن المستهدف في موجة الإزالات الجديدة.

فيديو قد يعجبك: