إعلان

برلماني لمسؤولي التموين: نتحدث عن ارتفاع الأسعار تكلّمونا عن فوائد رجول الفراخ!

02:43 م الثلاثاء 03 يناير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انتقد النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، أداء المسؤولين في وزارة التموين، وطرق مواجهتها أزمات ارتفاع الأسعار وغياب السلع الأساسية في الأسواق.

جاء ذلك خلال مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصلحي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، نحو 160 أداة رقابية مقدمة من أعضاء مجلس النواب، توزعت بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة، عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

وأضاف السادات أن أحد مسؤولي وزارة التموين خرج علينا في أحد البرامج يحدثنا عن فوائد "أرجل الفراخ" وقيمتها الغذائية، في صورة من صور الانفصال عن واقع الأزمة.

وأكد النائب كريم السادات أن السلع الرئيسية لم تعد موجودة في الأسواق، وتركتنا الحكومة كنواب للشعب عرضةً لمواجهة المواطنين في الشارع وشرح تأثير الحرب الروسية- الأوكرانية على غياب السلع وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وقال السادات إن سعر زجاجة زيت الطعام وصل في بعض المناطق إلى 65 جنيهًا، متسائلًا: "ماذا سيفعل المواطن البسيط الذي لم يتجاوز راتبه 2700 جنيه و2500 جنيه؟! يجب أن تشعر الحكومة أكثر بالمواطن".

فيديو قد يعجبك: