إعلان

"الشرق للأخبار" تُطلق خدمات إخبارية متخصصة بالطاقة ومصر

02:40 م الثلاثاء 03 يناير 2023

الشرق للأخبار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعلان تحريري

استقبلت "الشرق للأخبار" العام الجديد، والذي يأتي بعد أسابيع قليلة على الذكرى الثانية لتأسيسها، بإطلاق المزيد من المنصات المتخصصة، آخرها منصة للطاقة، و"كويك تيك الشرق - QuickTake" ضمن التعاون مع بلومبرغ، فضلاً عن إطلاق حسابات اقتصادية لبلاد أولها مصر والسعودية.

"الشرق للأخبار"، التي تنتمي إلى أعرق مجموعة إعلامية في المنطقة، «المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام»، تطور منتجاتها الخاصة بعالم المال والأعمال تحت مظلّة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"، وفق استراتيجية يتحدث عنها رياض حمادة، مدير الأخبار الاقتصادية في "الشرق"، مُنوّهاً بأن "الرؤية الإعلامية للقناة التلفزيونية والموقع ومنصات التواصل الاجتماعي تقوم على التكامل، والتنوّع لناحية تغطية أكبر قدر ممكن من الأسواق والقطاعات، بموازاة التخصص الذي يخلق العمق للأخبار".

ويضيف حمادة: "لا شك أن هناك قضايا اقتصادية تهم كل الناس، لكن هناك أيضاً اهتمامات مختلفة للأفراد، سواء كانوا رجال أعمال مخضرمين أم روّاد أعمال، لذلك قررنا أن ننتهج نهجاً مختلفاً عن باقي الوسائل الإعلامية في المنطقة، والذي يقوم على التخصص ضمن التنوّع، عبر افتتاح منصات متنوّعة، مثل "كريبتو" للعملات المشفرة، والتكنولوجيا، والمناخ، و"بزنس" الرياضة. ومؤخراً، و "كويك تيك الشرق - QuickTake" و"طاقة"، ومنصة خاصة بأسواق مصر والسعودية مستخدمةً أفضل وأحدث التقنيات، وتعتمد "الشرق للأخبار" اللغة العربية في تقديمها للمحتوى الإخباري.

وتقدّم خدمة" "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" برامجاً إخبارية متخصصة على مدار الساعة عبر التلفاز ومجموعة متنوعة من المنصات الرقمية، تتميز بتغطية أخبار كل قطاع على حدى لتلبية اهتمامات أوسع شريحة ممكنة من الجمهور المهتم بأخبار الاقتصاد والأسواق.

وتسلّط منصة "اقتصاد الشرق- رياضة" الضوء على أبرز مستجدات نشاط المال والأعمال في عالم الرياضة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبقية دول العالم، وتغطي الأخبار الأكثر أهمية في هذا المجال. وتشمل هذه الأخبار، صفقات شراء الأندية، وانتقالات لاعبي كرة القدم، والأداء المالي للأندية حول العالم والمنطقة العربية، بالإضافة إلى متابعة وتغطية الأحداث الرياضية الأخرى مثل سباقات الخيل التي تشتهر بها دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية. وتضم المنصة أكثر من 1.2 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة كما أن معدل انتشار المحتوى يصل إلى 6 ملايين مستخدم أسبوعياً.

ومع تزايد الاهتمام عالمياً بالتغيرات المناخية وآثارها السلبية على الاقتصاد والصحة، بادرت "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" بإطلاق منصة متخصصة باسم "اقتصاد الشرق- بالأخضر"، والتي تعنى بكل ما يخص المناخ وتغيراته وتحليلها، كظاهرة الجفاف والفيضانات والأعاصير والتصحر والحرارة المتزايدة والتكلفة الاقتصادية التي يتحملها العالم والجهود المبذولة للتخفيف من آثارها. وذلك بتغطية المبادرات الدولية والإقليمية لمواجهة التغير المناخي، والانتقال إلى الطاقة النظيفة، والتمويلات التي يحتاجها العالم خاصة الدول النامية، مثل استضافة مصر مؤخراً لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP 27) والذي تميزت فيه "الشرق للأخبار" بتغطيتها عبر شبكة مميزة من المراسلين والمذيعين وباستخدام أحدث التقنيات في نقل الحدث على أكمل وجه.

في ظل الاهتمام الكبير بكل ما يتعلّق بالعملات المشفرة والأصول الرقمية وتقنية "بلوكتشين"، تمّ إطلاق منصة "اقتصاد الشرق- كريبتو"، التي تهدف لرفع الوعي وتثقيف المهتمين بالمجال، وتغطية اخر المستجدات، وكيفية تعامل البنوك المركزية والحكومات معها، ورصد التغيرات في أسعارها وتوضيح مميزاتها وسلبياتها، حيث باتت تحظى باهتمام واسع من قبل معظم شرائح المجتمع.

إلى ذلك، تقدّم منصة "اقتصاد الشرق - رأي"، مساحة واسعة لخبراء الاقتصاد وصناع الأعمال والمحللين العرب والعالميين لطرح آرائهم ودراساتهم ووجهات نظرهم، كما تنقل المنصة آراء مجموعة كبيرة من محللي وخبراء بلومبرغ العالميين.

الشرق للأخبار

فيديو قد يعجبك: