إعلان

بالصور- وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يناقشان استعداد المحافظة لشهر رمضان

02:22 م الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

التقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة لمناقشة خطة الدعوة، وقوافل الأئمة والواعظات، وعمارة المساجد والاستعداد لشهر رمضان المبارك بمحافظة جنوب سيناء،بحضور الشيخ يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والشيخ إسماعيل الراوي مستشار المحافظ لشئون المساجد، وذلك في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء.

وقال محافظ جنوب سيناء في تصريح صحفي، إنه جرى خلال اللقاء التأكيد على استمرار التعاون والتنسيق في عمارة المساجد بالمحافظة، خاصة أنه جاري الإعداد لافتتاح 6 مساجد قبل حلول شهر رمضان المبارك، وفي مقدمتها مسجد الهدى" بمدينة دهب المقام على مساحة 1000 متر، ليكون المسجد الجامع الرئيسي بالمدينة.

وأوضح المحافظ أن وزير الأوقاف وافق على دعم المحافظة بمزيد من الأئمة والعمال من خلال الإعلان المنتظر نتيجته خلال الأسابيع المقبلة، كما وافق على تنظيم مسابقة محلية مشتركة لأبناء المحافظة في شهر رمضان المبارك، ومن المقرر أن يجري الإعلان عنها بمديرية الأوقاف خلال أسبوع، على أن تجري امتحاناتها في شهر شعبان، ويكرم الفائزين فيها في احتفال المحافظة بليلة القدر، وقيمة الجوائز تصل إلى 200 ألف جنيه مناصفة بين وزارة الأوقاف والمحافظة.

ولفت إلى أن المسابقة ستجري خلال أربع مستويات، الأول للمرحلة الابتدائية وتتضمن 7 أجزاء، والثاني للمرحلة الإعدادية وتتضمن 10 أجزاء. والثالث للمرحلة الثانوية والجامعية وتتضمن نصف القرآن الكريم، أما المستوى الرابع فهو مفتوح للجميع أئمة، وعاظ، معلمون،معلمات وغيرهم" في القرآن الكريم كاملًا، كما ستضم المسابقة إلى جانب حفظ القرآن الكريم الإلمام بالآداب العامة في الإسلام.

وأعلن أنه سيجري إقامة احتفالية دعوية كبرى بالمحافظة يومي الخميس والجمعة الموافق 2 ، 3 فبراير المقبل بمناسبة اختيار مسجد الصحابة كثاني أفضل مسجد خلال عام 2022 ، وذلك بعد مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه).

فيديو قد يعجبك: