إعلان

برلماني لوزير التموين: تضارب قرارات الوزارة سبب تفاقم أزمة الأرز

01:41 م الثلاثاء 03 يناير 2023

النائب وحيد قرقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

واجه النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، وزيرَ التموين الدكتور علي المصيلحي، بأزمة الأرز، مشيرًا إلى أن تضارب قرارات وآليات الوزارة في التعامل مع الأزمة أدى إلى تفاقمها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، لمواجهة وزير التموين بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

وقال قرقر موجهًا حديثه إلى الوزير: الجميع يعلم مدى حرصك على المال العام؛ ولكن هناك مشكلات عديدة يعانيها جميع المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار وضعف الرقابة.

وأضاف وكيل لجنة النقل: سأتوقف عند قرار واحد صادر عن الوزير في 18 ديسمبر برقم 52، بشأن تنظيم تداول الأرز، حيث أتاح للمضارب الخاصة حرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير داخلها أو داخل المخازن التابعة لها، وفي نفس الوقت أتاح القرار حرية تداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات.

وتابع قرقر: ورغم ما نص عليه ذلك القرار؛ فإن وزارة التموين هاجمت تلك المضارب وتعاملت معها على أنها تخالف القانون، الأمر الذي يتعارض مع مضمون القرار بالسماح بتدوال الأرز وحصول المضارب عليه، وكانت النتيجة هي عدم وجود أرز في الأسواق أمام المواطنين، واستمرار أسعاره المرتفعة.

وتابع وكيل لجنة النقل بمجلس النواب: أيضاً كانت نتيجة هذا التضارب في قرارات الوزارة، هي عدم تحقيق المستهدف من توريد الأرز.

فيديو قد يعجبك: