إعلان

تصل لـ 500 ريال.. السعودية تعدل قرار رسوم تأشيرات عودة المصريين بالمملكة

01:02 م الثلاثاء 03 يناير 2023

السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وجهت وزارة القوى العاملة، رسالة جديدة إلى جميع المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية بشأن التعديلات الجديدة على قيمة رسوم تأشيرات الخروج والعودة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إنها تلقت تقريراً من مكتب التمثيل العمالي بالرياض بالمملكة العربية السعودية، عن قرار مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، بتعديل قيمة رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة وتجديد الإقامة في الحالات التي يكون فيها المقيمون خارج المملكة، ومن ضمنهم المصريين العاملين بالمملكة.

وأوضح الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس المكتب التمثيل العمالي بالرياض، أن التعديل الجديد ينص على أن رسوم تأشيرة الخروج والعودة هي 200 ريال للسفر مرة واحدة لمدة شهرين بحد أقصى، و100 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة، وفي حال كان المقيم خارج المملكة يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفاً، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

وتابع رجائي: فضلاً عن 500 ريال رسوم لعدة سفرات لمدة 3 أشهر، و200 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة، وفي حال كان خارج المملكة، يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفاً، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

وأضاف رجائي: كما نص تعديل المادة 38 من نظام الإقامة تجديد رخصة الإقامة لمرافقي العامل الأجنبي والعمالة المنزلية إذا كانوا خارج المملكة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية برسمٍ مضاعف عمّا يتم تحصيله إذا كانوا داخل المملكة.

فيديو قد يعجبك: