إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر- 74".. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

11:45 ص الثلاثاء 03 يناير 2023

وزير الزراعة السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ٧٤ من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو.

ويوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٧ ديسمبر حتى ٢ يناير الجاري.

ونظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية، خلال هذا الأسبوع، ندوة علمية حول الطب البيطري والمنتجات ذات الأصل الحيواني، وحقوق الحيوان، فضلًا عن أهمية تحصين الماشية، ورعايتها.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية اجتماعًا مع ممثلي الهيئة الإنجيلية ومسؤولي الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح؛ لمناقشة خطة العمل وبرنامج الندوات والمدارس الحقلية التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة ازرع مع الهيئة الإنجيلية، كما تم المرور على محلات ومصانع الأعلاف بمركز القناطر الخيرية، وكذلك تم تنفيذ مدرسة حقلية بمركز الخانكة، حول محصول القمح.

وافتتحت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية منفذين لبيع المنتجات الغذائية، كما عقدت اجتماعًا مع مديري الإدارات الزراعية؛ لمتابعة سير العمل، فضلًا عن حالة زراعات القمح، وتم إزالة 8 حالات تعدٍّ على الأراضي الزراعية، وتنفيذ يوم حقل لمشروع ترشيد استهلاك المياه.

وانتهت مديرية الطب البيطري من تحصين 357 ألفًا و162 رأس ماشية ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، منذ بداية الحملة الثالثة.

واستعرضت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية ملخصًا بما تم إنجازه من أنشطة خلال عام 2022، والذي اشتمل على ما تم خلال عمليات التحصين، وأعمال المجازر، فضلًا عن حملات المرور والمتابعة على أسواق اللحوم، والندوات الإرشادية والقوافل البيطرية.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمراكز: المحمودية، الدلنجات، حوش عيسى، كذلك الانتهاء من زراعة 245 ألف فدان من القمح.

وافتتحت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية منفذين لبيع مستلزمات الإنتاج الداجني وبطاريات الأرانب، فضلًا عن المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية أقل من السوق بنسب من ١٥ إلى ٣٠% وبجودة عالية ومنتجات محلية طازجة ومعبأة.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد المرور على الإدارات والجمعيات الزراعية، لمتابعة سير العمل، وتم عقد ندوة إرشادية لمحصول القمح، وواصلت أعمال لجان المكافحة، وإزالة التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على زراعات القمح، والإدارات والجمعيات الزراعية؛ لمتابعة سير العمل، وتنفيذ التكليفات، والمرور على زراعات البطاطس، والبنجر.

وواصلت مديرية الطب البيطري المتابعة الميدانية لعمليات التحصين، والتواصل مع المربين.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط المرور على الزراعات الشتوية؛ على رأسها البطاطس والقلقاس، والتواصل مع المزارعين، وتم المرور على الحقول الإرشادية للقمح.

ونفذت مديرية الزراعة بمحافظة الأقصر أولى فعاليات المدارس الحقلية ضمن الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بحضور عدد كبير من مزارعي المحصول.

وافتتحت مديرية الزراعة بمحافظة البحر الأحمر، التجديدات الخاصة بالإدارة الزراعية بالغردقة، ومنافذ بيع اللحوم والمواد الغذائية والخضراوات والفاكهة والأسماك والدواجن، وتم المرور على الصوب الزراعية ومشاتل الزينة والفاكهة، كما تم رفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد بتوفير جميع ما يلزم المواطن من السلع الأساسية، بمنافذ المديرية.

وأعلنت مديرية الزراعة بجنوب سيناء البدء في أعمال تطوير المزرعة الإرشادية ببئر أبوكلام بمدينة طور سيناء، وشاركت في اللقاء الجماهيري لمحافظ جنوب سيناء، وعرض بعض المنتجات الزراعية بأسعار مخفضة للتيسير على المواطنين، وتم تكريم أفضل مزارعي القمح، وكذلك واصلت متابعة الصوب الزراعية بطور سيناء وجمع المحاصيل.

فيديو قد يعجبك: