إعلان

بعد موافقة دفاع النواب.. "مصراوي" ينشر تعديل قانون العمد والمشايخ

09:46 م الأحد 29 يناير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العمد والمشايخ الصادر برقم 58 لسنه 1978.

وأكد النائب محمد عبدالرحمن راضي أمير سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب - في تصريحات لـ "مصراوي"- أن هذه التعديلات تحقق الانضباط الوظيفي في محاسبة المخالف، مثلما يتم مكافأة المتميزين في مجال عملهم من العمد والمشايخ، لاسيما وأهمية موقعهم في القرية.

وأشار راضي إلى أن مشروع القانون يقر مبدأ الثواب الثواب والعقاب، كما يحقق الانضباط في المنظومة الشرطية وصولا إلى العمد والمشايخ، موضحا أن هناك ضوابط لتوقيع الجزاءات، لاسيما وأن الجزاءات الشديدة ستعرض على لجنة عليا مختصة وتكون أمام مجلس تحقيق لبيان مدي المخالفة.

وتضمنت التعديلات التشريعية التي وافقت عليها اللجنة ومن المنتظر عرضها علي الجلسة العامة، إجازة توقيع أحد الجزاءات علي العمد والمشايخ حال التقصير أو الأهمال في القيام بالواجبات الوظيفية أو ارتكاب ما يخل بالشرف، بعد سماع أقوله.

وتتدرج العقوبات ما بين الإنذار والخصم من المكافأة الشهرية بما لا يجاوز الربع، والحرمان من المكافأة لمدد تصل إلى 3 أشهر وبما لا يجاوز 6 أشهر، والوقف عن العمل لمدة لا تجاوز 6 أشهر مع صرف نصف المكافأة الشهرية وصولا إلي الفصل من الخدمة.

ويعرض "مصراوي" نص مشروع القانون المقدم من الحكومة:

فيديو قد يعجبك: