إعلان

العاملون بالسياحة مجني عليهم.. "نقل النواب" تطالب بتأهيل وتدريب العاملين بالسياحة

02:10 م الأحد 29 يناير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن مصر من أهم 5 دول على مستوى العالم؛ ولكنها ليست من أهم 10 دول في العالم كمقصد، على الرغم من اهتمام الدولة بها وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الدائمة للاهتمام بملف السياحة .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكتب لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

وأوضح رئيس لجنة النقل أن قطاع السياحة يعمل به 5 ملايين مواطن، يعولون ما يقرب من 15 مليون آخرين، وبالتالي هناك نحو 20 مواطن مصري يعيش على قطاع السياحة، وبالتالي لا بد من تدريب العنصر البشري الذي يعمل في قطاع السياحة، قائلًا: مَن يعمل في قطاع السياحة مجني عليه؛ لأنه لم يجد مَن يدربه ويعلمه ويؤهله للعمل بمجال السياحة.

وأضاف رئيس "نقل النواب" أننا لدينا شواطئ بأطوال تصل إلى 210 آلاف كيلومتر، تتميز بها مصر، ولدينا ثلث آثار العالم، ونفخر أن 12 مليون سائحي يأتون إلينا؛ رغم الطقس الذي تتمتع به مصر والشواطئ التي ليس لها مثيل في العالم، وبالتالي هناك فجوة كبيرة في نسبة السائحين بيننا وبين الدول الأخرى، قائلًا: لا بد من التسويق الجيد للسياحة؛ لأنها ستكون مصدرًا مهمًّا من مصادر الدخل القومي.

وأبدى رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب موافقته من حيث المبدأ على القانون.

فيديو قد يعجبك: